مكتب رئيس الوزراء : عبد المهدي لم يتدخل مطلقا في موضوع إطلاق سراح محافظ كركوك السابق

مكتب رئيس الوزراء : عبد المهدي لم يتدخل مطلقا في موضوع إطلاق سراح محافظ كركوك السابق

ادعت بعض وسائل الإعلام والفضائيات المعروفة والسياسيين بأن السيد رئيس مجلس الوزراء تدخل لإطلاق سراح محافظ كركوك السابق السيد نجم الدين كريم الذي اعتقل في بيروت من قبل الانتربول. وان تدخل السيد رئيس مجلس الوزراء جاء استجابة لطلب من السيد مسعود بارزاني بعد مكالمة بينهما ، بحسب ما أشيع.

واننا ننفي نفيا قاطعا حصول اية مكالمة بين السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد مسعود بارزاني حول هذا الموضوع لا مباشرة ولا بالواسطة. ونؤكد بأن السيد رئيس مجلس الوزراء لم يبلغ بالقاء القبض على محافظ كركوك السابق الا بعد اطلاق سراحه في اليوم التالي. ولم يتدخل في الموضوع مطلقا. وقد اعلمه بحادثة الاعتقال وزير المالية السيد فؤاد حسين في الطائرة اثناء سفرهما ضمن الوفد الرسمي لزيارة دولة الكويت الشقيقة عصر يوم الاربعاء المصادف ٢٢ من شهر ايار الجاري.

وقد وجه السيد رئيس مجلس الوزراء حينها بفتح تحقيق رسمي للاحاطة بما جرى ولاتخاذ الموقف المسؤول اللازم.

ان واجب السياسي كما هو واجب الاعلامي تحري الوقائع والحقائق قبل اطلاق تصريحات وكلمات غير مسؤولة او تقديم معلومات مفبركة تشوه الحقيقة وتعتدي على مؤسسات الدولة وشخوصها والمواطنين.

ويجب على السياسيين والإعلاميين تحري الحقيقة والدقة قبل اصدار الاحكام وان يدققوا في المعلومات التي تصلهم فالساحة مملوءة بالتسريبات والفبركات التي يراد بها اثارة الفتنة ليس الا. (والفتنة اشد من القتل) (والفتنة اكبر من القتل) عند الله سبحانه وتعالى.

وندعو السياسيين والإعلاميين الذين أطلقوا هذه الادعاءات غير الصحيحة الى نفيها وتوضيح الحقيقة للرأي العام كما هي ، التزاما بدورهم المهني والأخلاقي والوطني الذي يفترض التزام الحياد والمصداقية وتوضيح الحقائق.

وتحتفظ رئاسة الوزراء بحقها باتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية في حال لم يتم نفي الادعاءات الكاذبة وتوضيح الحقائق للرأي العام بشكل جلي.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
٢٦- أيار- ٢٠١٩

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com