الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » بعد تسلمه رئاسة كردستان رسميا.. بارزاني: ادعم حكومة بغداد ورئيسها عبد المهدي

بعد تسلمه رئاسة كردستان رسميا.. بارزاني: ادعم حكومة بغداد ورئيسها عبد المهدي 

أعلن رئيس إقليم كردستان الجديد نيجرفان بارزاني، الاثنين، دعمه للحكومة الاتحادية في بغداد ولرئيسها عادل عبدالمهدي.
وقال بارزاني في كملة له القاها عقب مراسم ادائه اليمين الدستورية رئيسا للاقليم في اربيل، : “اشكر جميع من صوت لي ومن لم يصوت ومن لم يحضر في يوم التصويت في البرلمان”، مبينا أن “اكبر نجاح استمرار العملية السياسية في اقليم كردستان”.
وأضاف: “في مثل هذا اليوم تمر علينا ذكريات جميلة واليمة في نفس الوقت ولن ننسها ونتخذها درسا لنا لنتعلم منها في مسيرة حياتنا”، لافتا إلى أنه “من اسوأ الذكريات هي هجوم داعش على اقليم كردستان والعراق والذي هز العالم بأسره”.
وتابع، أن “الرئيس مسعود بارزاني كان له دور في التصدي وهزيمة وتحطيم تنظيم داعش وهو كقائد عام للقوات المسلحة لقوات البيشمركة قد شارك وبكل قدراته في الدفاع عن كردستان وامضى الليالي ساهرا من دون كلل في الحافظ على الانسانية والتعايش في العراق وكردستان، وما نشهده اليوم من مراسم تنصيبي هو نتاج الكفاح والنضال للرئيس بارزاني”.
وأردف بارزاني: “اضع منصبي وقدراتي وتجربتي في التعاون مع الحكومة الاتحادية وشخص رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وجميع افراد الحكومة من وزراء لكي تنجح هذه الحكومة بمهامها، ونجاح اي منا يعني نجاح الجميع”.
وأكد رئيس الاقليم، على “تمتين العلاقات بين اقليم كردستان و دول الجوار وفق اساس التفاهم والمصلحة المشتركة والسيادة وضمن الدستور الدائم للعراق وتهيئة وترطيب الاجواء مع تلك الدول هي من مهام رئيس الاقليم وهذا لا يشكل تهديدا للعراق بل على العكس يعزز من علاقاته مع تلك البلدان”.

يحدث الان