تحذيرات برلمانيه من اندلاع تظاهرات عارمة جديدة بسبب تردي ” الكهرباء “

تحذيرات برلمانيه من اندلاع تظاهرات عارمة جديدة بسبب تردي ” الكهرباء “

حذرت النائبة عن محافظة البصرة في مجلس النواب العراقيّ، ميثاق الحامديّ، الثلاثاء، من أن كل العوامل تشجع على إيقاد نار التظاهرات مجدداً في البصرة، موضحة إن ارتفاع نسبة البطالة وتردي واقع الكهرباء عاملان أساسيان لعودتها إلى المحافظة.

وقالت الحامديّ في تصريحٍ صحافيٍّ خصت بهِ وكالات إعلاميّة، إن “نسبة البطالة في محافظة البصرة بلغت أكثر من 40%، والنسبة في ارتفاع مستمر مالم توفر لها درجات وظيفيّة، لا سيما في الشركات النفطيّة التي تعج بالعمالة الأجنبيّة”.

وأضافت إن “الحكومة مطالبة بتوفير وإطلاق الـ 10 آلاف درجة وظيفيّة التي وعد أهالي البصرة بها، حيث لم تلبِ الحكومة سواء المحليّة أو المركزيّة أي من تلك الوعود، إضافة لذلك مازالت مشكلة الكهرباء تمثل أبرز المعاناة التي تعيشها البصرة في الوقت الراهن”.

وأوضحت الحامديّ، أن “الحكومة المحليّة وعلى الرغم من تسلمها مبالغ كبيرة من الحكومة المركزيّة لكنها لم تقدم شيء ملموس على أرض الواقع، وبالتالي فأن كل العوامل مشجعة على خروج أهالي البصرة بتظاهرات جديدة على غرار ماحدث سابقا للمطالبة باحداث تغييرات جذرية في المحافظة”.

وتوقعت الحامديّ، إن “خروج شباب البصرة وخاصة العاطلين عن العمل بتظاهرات جديدة خلال الصيف الجاري مع توفر العوامل المساعدة لاندلاع هذه التظاهرات لمطالبة الحكومتين المحليّة والمركزيّة بالإيفاء بوعودهما”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com