الرئيسية » رياضة » إقالة الجهاز الفني للمنتخب المصري واستقالة اتحاد الكرة

إقالة الجهاز الفني للمنتخب المصري واستقالة اتحاد الكرة 

استقال هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم من منصبه، ودعا أبو ريدة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور ال 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.
وقال أبو ريدة، في بيان نشر على صفحة الاتحاد المصري على فيسبوك، إن هذا القرار يأتي كالتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.
وتابع البيان “أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا”.

في سياق متصل، أعلن كل من سيف زاهر وحازم إمام وخالد لطيف، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، استقالتهم من عضوية المجلس استجابة لدعوة المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المستقيل لأعضاء المجلس.

من جانبه أكد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، التزامه بدعوة المهندس هاني أبو ريدة بتقديم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بتقديم استقالتهم معه من الاتحاد، كما أكد التزامه أيضا بالاستمرار في عمله كمنسق عام لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا من أجل استكمال المهمة كالتزام وطني وأدبي.

وكان منتخب جنوب أفريقيا قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بنظيره منتخب مصر بعد الفوز بنتيجة (1-0)، أمس السبت، في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر.

سجل منتخب البافانا هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق ثيمبونيسكي لورش بعد أداء باهت للمنتخب المصري الذي لم ينجح في استغلال الدعم الجماهيري الكبير في ستاد القاهرة.

يحدث الان