الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » الشهر المقبل .. وفد حكومي واقتصادي لبناني يزور العراق

الشهر المقبل .. وفد حكومي واقتصادي لبناني يزور العراق 

من المؤمل ان يزور العاصمة بغداد، وفد حكومي لبناني رفيع الشهر المقبل برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني منصور بطيش، على مدى ثلاثة ايام للتباحث بشأن الملفات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
وتأتي الزيارة استكمالا للزيارات الرسمية السابقة بين بغداد وبيروت، التي كللتها زيارة رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري خلال الاشهر الماضية الى بغداد، والتباحث مع المسؤولين العراقيين بشأن العديد من الملفات التجارية والاقتصادية، فضلا عن تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وقال رئيس جمعية رجال الاعمال اللبنانية ـ العراقية عبد الودود النصولي في تصريح صحفي ان “وفداً وزارياً برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني منصور بطيش سيزور العراق يوم السابع من تشرين الاول المقبل، وهي الزيارة التي تأتي ضمن اعمال اللجنة الوزارية اللبنانية ـ العراقية المشتركة”، مؤكداً ان “الوفد الذي سيضم ممثلي شركات القطاع الخاص والحكومي سيبحث على مدى 3 ايام مع المسؤولين العراقيين التبادل التجاري والسياحي والتحكيم ومتعلقات التجار اللبنانيين والتعاون
الحكومي”.
ويمثل قدوم الوفد الحكومي والتجاري اللبناني الى العراق، ثمرة للانفتاح الكبير الذي حققته الحكومة العراقية نحو تعزيز العلاقات مع المحيطين العربي والاقليمي، بهدف تحقيق المصالح المشتركة.
واعرب النصولي عن امله بتفعيل التجارة المشتركة بين البلدين من خلال الطرق البرية عبر الاردن وسوريا، بعد ان كانت تلك الطرق مغلقة طوال المدة الماضية، واقتصار وصول البضائع اللبنانية عن طريق موانئ البصرة فقط.
من جانبها، رحبت لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب بهذه الزيارة، عادةً اياها خطوة جيدة لعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين.
وقال عضو اللجنة عطوان العطواني لـ”الصباح”: ان “العراق ارض خصبة للاستثمار، لاسيما بعد تحسن الوضع الامني سواء في العاصمة او المحافظات الاخرى”، مشيرا الى ان “ذلك يسهم باستقطاب شركات كبرى وتحريك اليد العاملة”.

يحدث الان