أردوغان: معاقبة قتلة خاشقجي دين في أعناقنا

أردوغان: معاقبة قتلة خاشقجي دين في أعناقنا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن السعي لعدم بقاء الجناة بدون عقاب “دين علينا لعائلة جمال خاشقجي”.
وأكد أردوغان أن اغتيال خاشقجي مثير للقلق بسبب بعد القضية الإنسانية واستغلال مبدأ الحصانة الدبلوماسية.

وتابع أردوغان أن “بلاده تتعهد بمواصلة بذل الجهود في المرحلة المقبلة، لكشف ملابسات جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”، كما نقلت “الأناضول” عن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وأضاف الرئيس التركي: “نؤمن بأن العدالة لن تتحقق إلا على يد المحاكمة الوطنية والدولية، وإن من مصلحة تركيا والإنسانية عدم وقوع مثل هذه الجريمة في أي مكان بالعالم”.

وأشار أردوغان: “إن ادعاءات إدارة المحاكمة بعيدا عن الشفافية، وراء الأبواب المغلقة وإخلاء سبيل المتهمين بشكل غير رسمي، يتنافى مع ما ينتظره المجتمع الدولي ويؤثر سلبيا على صورة السعودية، ونحن لا نريد هذا للسعودية الحليفة والصديقة”.

يذكر أن النائب العام السعودي كان أعلن، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي، خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية، والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com