الرئيسية » جميع الاقسام » اقتصاد » الذهب ينخفض لأدنى مستوى في شهرين تحت ضغط قوة الدولار

الذهب ينخفض لأدنى مستوى في شهرين تحت ضغط قوة الدولار 

انخفضت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في شهرين، إذ تعرضت لضغوط بفعل ارتفاع الدولار، بينما ارتفعت أسواق الأسهم بفضل آمال بإحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مما وجه ضربة أخرى لإغراء المعدن الأصفر.
وكانت التداولات هزيلة في آسيا إذ أن المتعاملين في أكبر مستهلك للذهب في العالم وهي الصين في عطلة عامة طويلة.
تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1462.86 دولار للأونصة بعد أن تراجع لأدنى مستوى منذ السادس من أغسطس آب عند 1460.25 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1468.90 دولار للأونصة.
وصعد مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية لأعلى مستوى في أكثر من عامين، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات التصنيع الأمريكية لشهر سبتمبر أيلول لتحديد إلى أي مدى قد يذهب صانعو السياسات لتعزيز النمو.
كما ارتفعت الأسهم الآسيوية في الوقت الذي تمسك فيه بعض المستثمرين بالأمل في أن الربع الرابع سيشهد إحراز تقدم في تسوية الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم الذي تشهد إمداداته عجزا 0.1 بالمئة إلى 1676.58 دولار للأونصة، بعد أن بلغ ذروة قياسية عند 1700.71 دولار الاثنين.
وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 884.18 دولار للأونصة، ونزلت الفضة 0.2 بالمئة إلى 16.95 دولار بعد أن بلغت أدنى مستوياتها منذ 20 أغسطس آب عند 16.85 دولار في وقت سابق من الجلسة.

يحدث الان