الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » أردوغان: من المحتمل أن تمتد مظاهرات العراق إلى إيران

أردوغان: من المحتمل أن تمتد مظاهرات العراق إلى إيران 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول مظاهرات العراق: “دعوني أكن صريحًا.. لدينا تكهنات بشأن من يقف وراء هذه الانتفاضات. كما أننا نظن أنه من الممكن أن تمتدّ هذه المظاهرات إلى إيران”. وأوضح سبب الاحتجاجات وتوسعها المحتمل في إيران.

وأشار أردوغان اليوم الجمعة 8 نوفمبر (تشرين الثاني)، إلى المظاهرات العراقية، محذرًا أولئك الذين يريدون “حدوث انقسامات داخل العالم الإسلامي”، وقال إنه يرى أنه “من المحتمل أن تمتد مظاهرات العراق إلى إيران”.

وعلى هامش زيارته إلى المجر، انتقد الرئيس التركي، في تصريح أدلى به للصحافيين، انتقد الموقف الإيراني من العمليات العسكرية التركية، شمالي سوريا، قائلا: “إن الموقف الإيراني من العمليات التركية أدى إلى (امتعاض) تركيا”.

وحول مظاهرات العراق، قال رجب طيب أردوغان: “دعوني أكن صريحًا.. لدينا تكهنات بشأن من يقف وراء هذه الانتفاضات. كما أننا نظن أنه من الممكن أن تمتدّ هذه المظاهرات إلى إيران”.وأوضح سبب الاحتجاجات وتوسعها المحتمل في إيران، قائلا: “إن جدول الأعمال هو خلق انقسامات في العالم الإسلامي، وأن نقف ضد بعضنا البعض. فكروا في الأمر: اتخذ العراق مواقف ضدنا. وحتى إيران اتخذت مواقف سلبية ضدنا”.

يحدث الان