الداخلية تؤشر انخفاض حوادث الحرائق

الداخلية تؤشر انخفاض حوادث الحرائق

أشرت وزارة الداخلية انخفاض حوادث الحرائق بنسبة 36 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما أطلقت خطتها لحماية عملية حصاد محصولي الحنطة والشعير في المحافظات الوسطى.

وقال مدير شعبة الإعلام في مديرية الدفاع المدني نؤاس صباح شاكر في حديث للصحيفة الرسمية: إن المديرية تعمل على   تعزيز وعي المواطن باتجاه تطبيق معايير شروط السلامة، فضلاً عن تفعيل قانون الدفاع المدني كرادع للكشف عن المخالفين وعدم الالتزام بالتعليمات، إلى جانب وجود توجيهات بإنشاء 100 مفرزة دفاع مدني.

وأضاف أن جميع تلك المحاور أسهمت بانخفاض حوادث الحرائق بنسبة 36 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بعامي 2023 و 2022، مبيناً أن عدد الحوادث التي سجلت خلال العام الحالي تجاوزت 3 آلاف حادث، فيما كان عدد الحوادث خلال الربع الأول من العام الماضي 4 آلاف و400 حادث.

وبيَّن شاكر أن هناك دعماً من رئيس الوزراء ووزير الداخلية لمديرية الدفاع المدني من خلال رفدها بمعدات وآلات حديثة من مناشئ عالمية، حيث وصل جزء منها إلى مراكز الدفاع والمتبقي في طور الاستلام.

وأشار إلى أن تعاظم قدرات مديريات الدفاع المدني في كيفية التعامل مع الحوادث بشكل آني وسريع والعمل على تقليل الخسائر بالقدر الممكن وعدم تفاقمه.

ولفت إلى أن المديرية أعدت بالتنسيق مع وزارة الزراعة خطة لحماية حصاد محصولي الحنطة والشعير في المحافظات الوسطى، بعد أن حققت نجاحاً في المحافظات الجنوبية التي لم تؤشر أي حوادث فيها، وهذا مايعكس نجاح التزام أصحاب المزارع والفلاحين بمعايير السلامة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com