الرئيس العراقي: إيران ليس لها أي تدخل عسكري في العراق

الرئيس العراقي: إيران ليس لها أي تدخل عسكري في العراق

قال الرئيس الإيراني عبد اللطيف جمال رشيد، الخميس، إن إيران ليس لها أي تدخل عسكري في العراق، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الخلافات الحدودية بين طهران وبغداد تم حلها من خلال الحوار.

وأضاف رشيد قوله خلال مقابلة تلفزيونية إن “علاقة العراق بإيران تاريخية وقوية، وبعض الاتهامات الموجهة لإيران باطلة، وليس لهذه الدولة أي تدخل عسكري في شؤون العراق”.

وأضاف “تم حل الخلافات الحدودية بين بغداد وطهران من خلال الحوار”، مشدداً أثناء إعلانه دعمه لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، على أن بعض الاتهامات الموجهة ضد إيران باطلة.

وقال “يجب أن يحصل الشعب الفلسطيني على دولة مستقلة وينالوا حقوقهم”، مطالباً بالضغط على المجتمع الدولي لوقف أعمال القتل في غزة ووصول المساعدات الإنسانية، مضيفاً “نعتبر استمرار الجرائم في غزة غير مقبول”.

وقال الرئيس العراقي أيضا إن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الكيان الصهيوني، يعارض كل القرارات والمطالبات الدولية لوقف الحرب في غزة.

وأضاف عبد اللطيف رشيد أنه خلال اجتماع القادة العرب في المنامة سيتم اتخاذ قرارات حاسمة لوقف عدوان النظام الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وفيما أشار إلى التحسن الكبير الذي شهدته العلاقات بين العراق والدول العربية في السنوات الأخيرة، ذكر أن القضايا بين الدول العربية ليست معقدة، باستثناء القضية الفلسطينية.

كما أكد رشيد: أن علاقة العراق بإيران تاريخية وقوية، وبعض الاتهامات الموجهة لإيران باطلة، وليس لهذه الدولة أي تدخل عسكري في شؤون العراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com