الرئيسية » منوعات » صحة ولياقة » كيف تواجهون ضعف التركيز في العمل؟

كيف تواجهون ضعف التركيز في العمل؟ 

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف التركيز في العمل، ما يؤثر على الإنتاجية بشكل أفضل في العمل، ويعود ذلك إلى العديد من الأسباب التي من أهمها تعدد المهام، حيث يعتقد الكثيرون أن ممارسة عدد من الأعمال في وقت واحد قد يساعد على الإنتاج بشكل أسرع، ولكن مايحدث هو العكس فتعدد المهام يؤثر على قدرتك الإنتاجية ويصيبك بالتشتت وعدم التركيز. وقد أكد الخبراء على أن تعدد المهام يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء واتخاذ قرارات غير صائبة، وأن الذاكرة لا تقوم بحفظ المعلومات بشكل كافي مما يضعف حل المشكلات ويقضى على الإبداع في العمل. ووفقاً لـ”اليوم السابع”، فهناك طرق يمكن أن تساعد على مضاعفة الإنتاجية وزيادة التركيز، وفقاً للخبراء، وهى كالأتي:
1 -الوعي والإدراك لما حولك والتعرف على أهمية وأولوية الأمور والمهام، وتحديد الأهم ثم المهم ثم الأقل أهمية.
2 -خذ نفساً عميقاً وفكر في جميع الخيارات المتاحة أمامك، ورتب مهامك واختار المهام الأكثر إلحاحاً، ثم ابدأ في تنفيذها على الفور حتى تشعر بأنك اتخذت خطوات بالفعل مما يحمسك لبقية المهام.
3 -بعد اتخاذ خطوات في المهمة الأولى، قم باختيار مسبق للمهمة التالية وضعها في ذهنك، وضع تصورا مبسطا للقيام بها بعد الانتهاء من الأولى.
4- حاول ممارسة رياضة المشي يومياً قبل الذهاب لعملك، حتى ولو لمدة نصف ساعة، وكذلك أعط نفسك فواصل منتظمة لإعطاء عقلك قسطاً من الراحة أثناء عملك اليومي.
5- قم باغلاق بريدك الإلكتروني وهاتفك المحمول لمدة ساعة حتى تعود إلى تركيزك.

يحدث الان