الرئيسية » محليات » نجم الدين كريم : يجب اجراء الانتخابات في كركوك دون قيد أو شرط

نجم الدين كريم : يجب اجراء الانتخابات في كركوك دون قيد أو شرط 

اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم اهمية اجراء الانتخابات في المحافظة دون قيد أو شرط .

واوضح بيان لمكتبه الاعلامي ورد لاخر الاخبار نسخة منه اليوم، ان” كريم استقبل اليوم الثلاثاء، بمكتبه الرسمي، نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورج بوستن ، وقدم محافظ كركوك عرضا للتطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق عامه وكركوك بشكل خاص”.

وتابع ، ” وتناول اللقاء بحث عدد من الملفات، خاصة ازمة الحويجة الانسانيه وتفاقم معاناة المدنيين العزل بسبب سيطرة عصابات داعش الارهابية على مناطق جنوبي كركوك وتأخر تحريرها الى جانب متابعة الجهود المبذولة لتخفيف معاناة النازحين خاصة من الحويجة والنواحي التابعة لها”.

وأضاف البيان ” كما وجرى في اللقاء بحث اجراء انتخابات كركوك المحلية دون قيد او شرط اسوة بالمحافظات الاخرى”. واكد محافظ كركوك بحسب البيان، ” رفضه حرمان مواطني كركوك من احد حقوقهم القانونية والدستورية”.

وحول المادة 140، قال نجم الدين كريم ان ” المادة وضعت لرفع الظلم التاريخي الذي ارتكبه النظام البائد طلية العقود الماضية عبر ممارسة سياسات التطهير العرقي ومصادرة الاراضي، والى الان لم تعد تلك الاراضي لاصحابها الشرعيين”.

وحول الوضع الامني، رأى محافظ كركوك ان ” قوات البيشمركة حافظت على امن واستقرار المحافظة ووفرت البيئة الملائمة لمئات الالاف من النازحين وابنائهم الطلبة المستضافين في كليات ومدارس كركوك الى جانب تمكنها من احباط محاولات داعش الارهابي وتهديداته للمدينة ومنشآت المحافظة الحيوية”.

من جانبه، قال جورج بوستن ” اننا كبعثة لليونامي في العراق نثمن دور ادارة كركوك في حفظ السلم وتحقيق التعايش رغم الظروف الصعبة، متمنياً ان تكون كركوك نموذجا يحتذى به”.

يحدث الان