الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » وكالة إيرانية : اطلاق نار قرب البرلمان الايراني وتفجير انتحاري جوار مرقد الخميني بطهران

وكالة إيرانية : اطلاق نار قرب البرلمان الايراني وتفجير انتحاري جوار مرقد الخميني بطهران 

افادت وكالة تسنيم الإيرانية الدولية ان مسلحين اقدموا على اطلاق النار داخل اروقة البرلمان الايراني صباح اليوم الاربعاء واصابوا عددا من الاشخاص بجروح، واضافت ان اطلاق النار لازال متواصلا في مبنى البرلمان ولم تعرف هوية المهاجم ودوافعه حتى الان.

وتابعت تسنيم ان الاشتباك واطلاق النار لازال متواصلا في مبنى البرلمان الايراني مضيفا بأن رصاصة اصابت ايضا محل استقرار المراسلين الصحفيين في مبنى البرلمان.

من جهتهم قال بعض نواب البرلمان ان هناك انباء عن استشهاد احد حراس البرلمان متأثرا باصابته.

من جانبه اكد المتحدث باسم لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) ان صوت اطلاق النار لازال متواصلا في مبنى مجلس الشورى الاسلامي لكن قوات الامن تسيطر على المبنى معربا عن امله في ان تتمكن القوات الامنية من اعادة الامن بشكل كامل الى مبنى البرلمان فورا.

مراسل وكالة تسنيم المتواجد في المكان قال من جهته ان احد المهاجمين الارهابيين تمكن من الخروج من مبنى البرلمان واطلق النار في مختلف الاتجاهات في الشارع المؤدي الى مبنى البرلمان.

مدير العلاقات العامة في مجلس الشورى الاسلامي مهدي كيائي قال ايضا ان قوات الامن تعمل حاليا على معالجة الاوضاع مضيفا بان نواب البرلمان يواصلون اجتماعهم في قاعة البرلمان بشكل عادي.

الهجوم على مرقد الامام الخميني جنوبي طهران

وفي حادث آخر اقدم مسلحون مجهولون على اطلاق النار في مرقد الامام الخميني الراحل جنوبي طهران مما ادى الى اصابة عدد من الاشخاص بجروح.

وافاد التلفزيون الايراني ان احد المسلحين المهاجمين اقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه كما تمكنت قوات الامن من قتل مهاجم آخر والقاء القبض على امراة كانت بين المهاجمين.

مراسل تسنيم في مرقد الامام الخميني افاد ان مهاجما دخل باحة المرقد صباح اليوم الاربعاء وبدا باطلاق النار وعند نفاد رصاصاته رمى بسلاحه جانبا وبدأ يركض نحو المرقد وعند وصوله الى مخفر للشرطة قرب المرقد اقدم على تفجير حزام ناسف كان يرتديه.

يحدث الان