الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » ترامب لتميم: يجب مكافحة تمويل الارهاب.. واقترح اجتماعا بواشنطن لحل الازمة

ترامب لتميم: يجب مكافحة تمويل الارهاب.. واقترح اجتماعا بواشنطن لحل الازمة 

شدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في اتصال مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، على ضرورة مكافحة تمويل الإرهاب، مقترحا عقد اجتماع بين أطراف الأزمة الخليجية في البيت الأبيض.
وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، في هذا السياق: “شدد الرئيس على ضرورة أن تعمل جميع دول المنطقة سوية على منع تمويل التنظيمات الإرهابية وعرقلة ترويج إيديولوجية التطرف”.

كما أشار ترامب، خلال هذه المكالمة الهاتفية، إلى “الأهمية المحورية” للوحدة بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي و”التعاون الوثيق” له مع الولايات المتحدة “بالنسبة إلى دحر الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي”.

وبالإضافة إلى ذلك، اقترح الرئيس الأمريكي عقد اجتماع بين أطراف الأزمة الخليجية الحالية في البيت الأبيض من أجل المساعدة في تسوية الخلافات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التصريحات لترامب تأتي بعد أن قال، أمس الثلاثاء، في أول تعليق له على الأزمة الخليجية، “إن جميع إشارات تمويل التطرف، كما تبين خلال القمة الأمريكية العربية الإسلامية في الرياض، تدل على قطر”.

وكتب ترامب أمس في تغريدة على صفحته في “تويتر”: “من الجيد أن نرى أن الزيارة إلى السعودية (للقاء) الملك و(زعماء) 50 دولة، تأتي بثمارها بهذه السرعة. قالوا إنهم سيأخذون موقفا حازما من تمويل التطرف، وكانت كافة الإشارات تدل على قطر. ربما سيكون ذلك بداية نهاية رعب الإرهاب!”.

يحدث الان