الرئيسية » جميع الاقسام » عربي ودولي » عمدة بروكسل يعلن تقديم استقالته بعد اتهامه في قضية فساد

عمدة بروكسل يعلن تقديم استقالته بعد اتهامه في قضية فساد 

أعلن عمدة العاصمة البلجيكية بروكسل، إيفان مايور، مساء اليوم الخميس، عن نيته تقديم استقالته من منصبه، على خلفية الفضيحة التي طالته بسبب قضية منظمة (Samusocial) لإيواء المشردين، والتي قرر برلمان بروكسل فتح تحقيق رسمي بشأنها قبل عدة أيام.

وأشارت صحيفة “ده ستاندرد” على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، إلى أن (Samusocial) هي منظمة لمساعدة المشردين في بروكسل، من المفترض أنها تعمل على منح المشردين المأوى اللازم لهم خلال فصل الشتاء، وتقديم المساعدات الغذائية والصحية لمن لا يملكون سكناً بشكل عام.

وبحسب الصحيفة، فقد تبين مؤخراً أن بعض أعضاء المجلس المحلي لمدينة بروكسل، حصلوا على مبالغ مالية كبيرة مقابل حضورهم اجتماعات المنظمة، ولكن بعض المصادر أكدت للصحيفة أن كثيراً من هذه الاجتماعات لم تعقد من الأساس، ولم يسمع بها أحد.

وليس من الواضح بالضبط المبالغ التي يتقاضاها أعضاء المجلس المحلي لمدينة بروكسل مقابل حضورهم هذه الاجتماعات، ولكن صحيفة “ده مورخن” أفادت في تقرير لها، أن كل عضو يحصل على ما يقرب من 140 أورو عن كل اجتماع، وتصل بعض هذه المبالغ لدى أعضاء كبار في المجلس المحلي إلى 1400 أورو شهرياً قبل خصومات الضرائب، وهو ما يعني أن هذه المكافآت تصل إلى 19 ألف يورو سنوياً لكل عضو من أعضاء المجلس المحلي.

ومن بين الأشخاص الذين تم توجيه الاتهامات إليهم في هذه القضية، عمدة بروكسل الحالي إيفان مايور، ما دفع برلمان بروكسل إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية لبحث القضية فى البرلمان، وقد طالب وزير النقل في بروكسل، باسكال سميت، صباح اليوم، بضرورة تقديم عمدة بروكسل استقالته، مهدداً بانسحاب حزبه من الائتلاف الذي يحكم مدينة بروكسل.

وأضاف باسكال سميت اليوم الخميس، لوسائل الإعلام: “إنها فضيحة أخلاقية مكتملة الأركان”، كما طالب أيضاً الحزبان الديمقراطيان المسيحيان باستقالة عمدة بروكسل.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس، صرح رئيس وزراء حكومة إقليم بروكسل، رودي فيرفورت، قائلاً:”على العمدة إيفان مايور أن ينظر في استقالته بشكل سريع”، وهو ما نفذه مايور مساء اليوم، بإعلانه تقديم استقالته من منصبه.

يحدث الان