الرئيسية » محليات » الداخلية تعتقل ضابط برتبة نقيب يبتز مواطنا لقاء إطلاق سيارته المحجوزة

الداخلية تعتقل ضابط برتبة نقيب يبتز مواطنا لقاء إطلاق سيارته المحجوزة 

ألقت مفرزة تفتيش شرطة بغداد/ الرصافة التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية القبض على ضابط شرطة برتبة نقيب منسوب الى مركز شرطة الثورة متلبساً بمقايضة أحد المواطنين بمبلغ مالي قدره 400 ألف دينار لقاء اطلاق سراح سيارته المحجوزة.

وتمت عملية القاء القبض على النقيب المتهم بعد ورود إخبار من أحد المواطنين لمكتب المفتش العام يفيد بتعرضه لعملية ابتزاز من أحد ضباط مركز شرطة الثورة في قاطع الرصافة ببغداد، لقاء اطلاق سراح سيارته المحجوزة في المركز.

وبناءً على توجيهات المفتش العام للوزارة شكلت مفرزة خاصة من مديرية تفتيش بغداد لمتابعة القضية والقاء القبض على المتهم بالجرم المشهود بالتنسيق مع القاضي المختص.

ونصبت المفرزة كميناً للنقيب المتهم وضبطته متلبساً باستلام مبلغاً قدره 400 ألف دينار من المواطن، ونظمت محضر ضبط اصولي بالقضية ودونت افادته وعرضتها على قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفه وفق المادة 307 ق . ع لغرض التحقيق معه.

يذكر أن المواطن قد افاد في أقواله أمام المفرزة أنه سلّم الضابط المذكور في وقت سابق مبلغ 600 ألف دينار بغية اطلاق سراح مركبة، لكنه لم يفعل وطالبه بمبلغ 400 ألف أخرى لاتمام العملية.

يحدث الان