الرئيسية » محليات » محافظها: ندعم شمول كركوك باستفتاء إقليم كوردستان

محافظها: ندعم شمول كركوك باستفتاء إقليم كوردستان 

اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم يوم الثلاثاء دعم اجراء استفتاء حق تقرير المصير باستقلال إقليم كوردستان عن العراق وشمول المحافظة بذلك أيضا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد مجلس سوريا الديمقراطية والذي ضم الهام احمد ورياض درار الرئيسين المشتركين لمجلس سوريا الديمقراطية وماجدولين حسن وفراس قصاص عضوي هيئة الرئاسة وهوشنك درويش ممثل مجلس سوريا الديمقراطية.

وذكر بيان صادر عن مكتب المحافظ انه تم في اللقاء الذي حضره عضوا مجلس محافظة كركوك ازاد جباري واحمد العسكري بحث الاوضاع السياسية والعسكرية في العراق وسوريا وبالاخص معارك تحرير الموصل والرقة.

وقال كريم ان قوات البيشمركة قدمت تضحيات كبيرة خلال الاعوام الثلاثة الماضية في حمايتها ودفاعها عن كركوك، مؤكدا ان قوات البيشمركة جعلت من كركوك اكثر امنا رغم استقبال كركوك اكثر من 650 الف نازح.

واوضح، ان مرحلة ما بعد داعش تستوجب ازالة المسببات التي ادت الى ظهوره وعدم معالجة الاخطاء سيؤدي دوما الى نشأة بيئة جديدة للارهاب.

وبشأن مشروع الاستفتاء في اقليم كوردستان المزمع اجراؤه في الخامس والعشرين من شهر ايلول المقبل، قال محافظ كركوك اننا ندعم اجراء الاستفتاء في كوردستان وشمول كركوك فيها.

وقال: ان كركوك حرمت من حقوق دستورية وقانونية وإدارية، مؤكدا اننا ورغم سقوط نظام البعث البائد الا ان قوانينه باقية و تتحكم بحياة الناس وكركوك هي من اكثر المحافظات التي تعرضت بشكل منظم لسياسات التطهير العرقي وعدم عودة حقوقهم المشروعة.

يحدث الان