الرئيسية » منوعات » صحة ولياقة » هل يضمن النظام الغذائي النباتي إنقاص وزنك؟

هل يضمن النظام الغذائي النباتي إنقاص وزنك؟ 

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن متبعي الحميات الغذائية الذين يسيرون على طريقة غذائية نباتية يخسرون تقريباً ضعف الوزن الذي يخسره الأشخاص الذين يتناولون اللحوم.

واتضح من نتائج الدراسة أن تخفيض 500 سعرة حرارية في اليوم مع اتباع نظام غذائي نباتي أمر يسفر عن حدوث خسارة في الوزن تقدر في المتوسط بـ 6.2 كيلوغرام بعد مرور 6 أشهر مقارنة بـ 3.2 كيلوغرام خسارة في الوزن لدى متناولي اللحوم.

ويعتقد الباحثون أن السبب وراء ذلك هو أن الأنظمة الغذائية النباتية تُغَيِّر الطريقة التي تُخَزَّّن بها الدهون في أجسامنا وتُغَيِّر كذلك حساسيتنا تجاه الأنسولين، كما أنها تجعلنا نشعر بقدر أكبر من النشاط، وهو ما يُشَجِّع الناس على الالتزام بنظامهم الغذائي.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الباحثة الرئيسية بالدراسة دكتور هنا كاهليوفا، من لجنة الأطباء المسؤولة عن الطب في العاصمة واشنطن، قولها “ذلك النظام الغذائي الذي يركز على النباتات والخضروات هو بالضرورة نظام غني بالألياف، الفيتامينات، المعادن والمواد الكيميائية النباتية، ولهذا يشعر متبعو هذا النظام بالطاقة والحيوية بدلاً من شعورهم بالجوع والتعب. ومن أهم أسباب روعة النظام الغذائي النباتي بالنسبة لكثير من الأشخاص هو أنه نظام سهل إتباعه بالفعل”.

يحدث الان