الرئيسية » محليات » المهندس يعلن إجمالي المناطق التي استعادها الحشد الشعبي منذ تأسيسه

المهندس يعلن إجمالي المناطق التي استعادها الحشد الشعبي منذ تأسيسه 

تمكنت قوات الحشد الشعبي من استعادة 983 قرية وعددا من الاقضية والنواحي والمطارات منذ تأسيس الحشد وحتى الآن، وفقا لما ذكره نائب هيئة الحشد، أبو مهدي المهندس، مشيرا إلى أن ثلاثة ارباع رواتب منتسبي الحشد الشعبي تقدم لهم من استقطاعات الموظفين.

ونقل موقع مديرية إعلام الحشد الشعبي عن، المهندس، قوله اليوم ( 14 حزيران 2017) ان “قوات الحشد تمكنت منذ تأسيسها من استعادة 983 قرية و 16 ناحية و 8 أقضية و 7 مطارات و 7 قواعد ومعسكرات، إضافة إلى عدد من المدن مثل الحضر”.

وتابع المهدس ان قوات الحشد تمكنت أيضا من الوصول إلى الحدود السورية العراقية، وهي متواجدة في خطوط المسك التي تمتد لـ1500كم طولي، كما استطاعت استعادة نحو 25 ألف كيلو متر مربع بمساعدة القوات الأمنية.

وعن رواتب أفراد الحشد، كشف المهندس أن ثلاثة أرباع رواتب الحشد الشعبي تقدم لهم من استقطاعات الموظفين، بينما تقدم لهم الحكومة الربع الباقي، لافتا إلى أن منتسبي الحشد هم من المتطوعين من المواطنين.

وتعتبر قوات الحشد الشعبي جزءا من القوات المسلحة العراقية، وهي تتلقى توجيهاتها من القائد العام للقوات المسلحة ومؤلفة من حوالي 67 فصيلاً، وقد تشكلت بعد فتوى الجهاد الكفائي للمرجع الديني الأعلى في العراق، علي السيستاني، الذي دعا العراقيين في (13 حزيران 2014) إلى حمل السلاح ضد تنظيم داعش الذي سيطر على مساحات واسعة من البلاد.

يحدث الان