الرئيسية » منوعات » صحة ولياقة » الولايات المتحدة تلزم الباعة بتوضيح السعرات الحرارية

الولايات المتحدة تلزم الباعة بتوضيح السعرات الحرارية 

اتخذت الولايات المتحدة اجراءات جديدة تلزم الباعة بتوضيح عدد السعرات الحرارية للاطعمة المعروضة للحد من البدانة في البلاد وتقليص تكاليف الرعاية الصحية.

وقالت نائبة رئيس مركز العلم في خدمة الصالح العام والمتخصص في شؤون التغذية مارجو ووتان، ان “كتابة السعرات الحرارية على قوائم الطعام توفر للناس طريقة سهلة لخفض مئات السعرات الحرارية أو أكثر باتخاذ قرارات بسيطة في أقل من ثانية”.

وبحسب الاجراءات الجديدة فأن “المطاعم والمتاجر الكبيرة ومحلات البقالة ودور العرض السينمائي الأميركية مطالبة بتوضيح عدد السعرات الحرارية للأطعمة المعروضة وذلك في إطار حملة للحد من البدانة وتقليص تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة”.

ووفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فان “نحو 37 بالمئة من الأمريكيين البالغين يعانون من السمنة وتزيد السمنة من مخاطر الإصابة بأمراض تهدد الحياة ويمكن الوقاية منها ومن بين هذه الأمراض القلب والجلطات والسكري من النوع الثاني وأنواع معينة من السرطان وهي مسؤولة عن إنفاق مليارات الدولارات سنويا على الرعاية الصحية”.

ويكتسب الأميركيون ثلث كمية السعرات الحرارية في طعامهم من خارج المنزل ويقول مؤيدو القاعدة الجديدة التي استغرق إعدادها أكثر من 15 عاما وبدأ العمل بها يوم الاثنين “إنها تعطي الناس معلومات تساعدهم على اتخاذ قرارات غذائية صحية بشكل أكبر”.

يحدث الان