التخطيط تعلن تأسيس صندوق الائتمان الدولي لإدارة منح اعادة الاعمار

التخطيط تعلن تأسيس صندوق الائتمان الدولي لإدارة منح اعادة الاعمار

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس صندوق الائتمان الدولي في العراق، الذي سيتولى مهمة الإشراف والتوجيه للمنح والقروض الدولية، التي حصل عليها العراق في مؤتمر الكويت للمانحين.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور نوري الدليمي، في ديوان الوزارة، للسيد ساروج كومار جا مدير دائرة المشرق في البنك الدولي، والوفد المرافق له، بحضور السيد وكيل وزير التخطيط الدكتور ماهر حماد، فيما ضم وفد البنك الدولي كل من السادة يارا سالم رئيس البعثة في العراق، ورمزي نعمان مدير العمليات، ولينا العباسي مديرة العقود.

وجرى خلال اللقاء بحث الاتفاق على خطة عمل مشتركة، ذات استراتيجية متكاملة، لتعزيز التعاون المشترك بين العراق والبنك الدولي، لمساعدة الحكومة العراقية في تحقيق الاصلاح الاقتصادي وتنويع مصادر التمويل، وذلك تمهيداً لما تعهد به البنك الدولي، بإقراض العراق ٦ مليارات و٥٠٠ مليون دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضح الوزير خلال اللقاء أن أولويات عمل الصندوق ستكون السعي الجاد لتحقيق إصلاح اقتصادي في العراق، من خلال توفير الخدمات الأساسية، وتقديم الدعم النوعي للقطاع الخاص، فيما لفت الدليمي إلى أن الوزارة تسعى من خلال ذلك، إلى تطوير رأس المال البشري، وخلق فرص عمل أكبر على المستوى الوطني.

من جهته ثمّن مدير دائرة المشرق في البنك الدولي، التعاون والتنسيق العالي الذين وجه بهما السيد وزير التخطيط خلال اللقاء، مشيراً إلى استمرار البنك الدولي بدعم تنفيذ البرامج والفعاليات في مختلف المجالات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com