السوداني يقدم مقترح تعديل لمشروع قانون الكسب غير المشروع لمسائلة ” هذه الفئات “

السوداني يقدم مقترح تعديل لمشروع قانون الكسب غير المشروع لمسائلة ” هذه الفئات “

اعلن النائب محمد السوداني يوم الاثنين 25/3/2019 عن تقديم مقترح تعديل لمشروع قانون الكسب غير المشروع تسمح بمحاسبة فئة لم تدرج فيه ، مبينا انه تم تقديمه الى اللجنة القانونية والنزاهة في مجلس النواب.

وقال النائب السوداني خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” تمت القراءة الاولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع الذي جاء للبرلمان ضمن حزمة المشاريع التي ارسلتها الحكومة ، مبينا ان القانون يهدف لحماية المال العام ومنع تضارب المصالح الخاصة مع العامة وضمان مشروعية تمويل التنظيمات السياسية والتنظيمات غير الحكومية واخضاع من يستغل الوظيفية للأثراء غير المشروع “.

واكد النائب ” ان القانون يستهدف المسؤولين والشركات والمنظمات والقوى السياسية ، موضحا ” انه من خلال خبراتنا في مكافحة الفساد المالي ومتابعة الافة الخطيرة فان هناك فئة من المجتمع شهدت تضخم في اموالها وصلت حد الاثراء الفاحش وهؤلاء خارج السلطة “.
واشار النائب السوداني ” قدمنا مقترح الى النزاهة والقانونية النيابية لإضافة فقرة الى المادة الاولى من مشروع قانون الكسب غير المشروع من الذين ليس لديهم مسؤولية في الدولة او منصب حكومي الذين اثروا بشكل فاحش
وبين النائب ” ان هؤلاء قد يمثلوا الساحة الخلفية لحيتان الفساد الذين يتهربون من كشف الذمة المالية وهؤلاء يشكلون تخريب لاقتصاد الوطني وتمويل مجاميع ارهابية “.

وشدد النائب على ” ان اضافة المادة سوف يتيح للنزاهة توجيه السؤال الى هذه الفئة التي لم تذكر في مشروع القانون “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com