الرئيسية » محليات » لجنة التعديلات الدستورية تستكمل مناقشة بنود الدستور لانجاز التعديلات عليها ورفعها للبرلمان

لجنة التعديلات الدستورية تستكمل مناقشة بنود الدستور لانجاز التعديلات عليها ورفعها للبرلمان 

عقدت لجنة التعديلات الدستورية برئاسة النائب فالح الساري رئيس اللجنة وبحضور أعضائها يوم الاحد ١٠/٩/٢٠٢٠ اجتماعا لمناقشة البنود والتعديلات الدستورية وإضافة التعديلات المقترحة إليها.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة مناقشة تقرير الدائرة الإعلامية بخصوص المقترحات التي تم استلامها عبر الموقع والبريد الإلكتروني المخصص للجنة .

وافتتح النائب فالح الساري رئيس اللجنة الاجتماع الذي حضره رؤساء وممثلو الكتل السياسية ورئيس اللجنة القانونية بأهمية اكمال اللجنة اعمالها واستكمال مناقشة بقية البنود الدستورية من اجل تقديم تقريرها النهائي الى مجلس النواب.

وتضمنت المناقشة المادة ١٠٩ و١١٠ و١١١ و١١٢ و١١٣ من الدستور وتم الاستماع الى المقترحات بشأنها وتم تدوين جميع المقترحات في البتود اعلاه.

واكد النائب فالح الساري على ان اللجنة تتحمل مسؤولية تاريخية في اجراء التعديلات الدستورية والاتفاق عليها وفق ما يصب في مصالح الشعب والبلاد مضيفا سيكون إجراء تعديلات جوهرية تضمن تنفيذ بنود الدستور.

وتم الاتفاق على مواصلة الاجتماعات للانتهاء من إكمال التعديلات الدستورية بأسرع وقت ممكن من أجل رفعها الى مجلس النواب وعرضها لاستفتاء الشعب العراقي.

يحدث الان