الرئيسية » محليات » البرلمان يطالب بمحاسبة المتلاعبين بأسعار السلع والمنتجات الغذائية وتشكيل فرق لزيارة محال بيع الجملة

البرلمان يطالب بمحاسبة المتلاعبين بأسعار السلع والمنتجات الغذائية وتشكيل فرق لزيارة محال بيع الجملة 

حذر عضو لجنة الأمن والدفاع عن كتلة سائرون النيابية النائب “سعد مايع الحلفي” اليوم الأربعاء من العبث بالأمن الغذائي للبلد ، مشدداً على ضرورة مراقبة مراكز التسوق ومحاسبة المتلاعبين بأسعار السلع والبضائع والمنتجات الغذائية.

وقال الحلفي : شهدنا خلال الأيام الماضية ارتفاعاً ملحوظاً بعدد من السلع والبضائع والمنتجات الغذائية دون وجود مبرر واقعي لذلك ، لافتاً إلى وجوب التعامل بصرامة ووضع حد للارتفاع الذي تشهده بعض المواد وخصوصاً الأساسية منها.

وأضاف الحلفي : إن هنالك توجه بدعم المنتوج المحلي والمضي قدماً بتشجيع الزراعة والصناعة المحلية ، داعياً إلى تشكيل فرق دائمة من وزارتي التجارة والداخلية للقيام بزيارات مستمرة لمراكز التسوق ومحال بيع الجملة والتجزئة من أجل مراقبة أسعار السلع والبضائع والمنتجات الغذائية.

عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية أكد : إن على هذه الفرق اتخاذ الاجراءات القانونية الفورية بحق المخالفين والمتلاعبين بالأسعار ، مطالباً بالوقت ذاته الجهات المختصة بإصدار التعليمات والضوابط التي تحدد أثمان السلع والبضائع والمنتجات الغذائية وتعرضها بشكل منتظم على وسائل الإعلام.

وحذر الحلفي من وجود جهات تحاول العبث بالأمن الغذائي للبلد ، مشدداً على محاسبة المتلاعبين بأسعار السلع والمنتجات الغذائية وعدم السماح للتجار وأصحاب المحال الجشعين برفع الأسعار والتسبب بزعزعة ثقة المواطن بالمنتوج الوطني وإضافة معاناة وأضرار جديدة على الاقتصاد المحلي.

يحدث الان