الرئيسية » جميع الاقسام » عربي ودولي » ماكرون يجيب على استفسارات الفرنسيين عبر البث المباشر في ” الفيس بوك “

ماكرون يجيب على استفسارات الفرنسيين عبر البث المباشر في ” الفيس بوك “ 

بث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تسجيلاً مصوراً مباشراً عبر «فيسبوك» على مدى نحو عشرين دقيقة قام خلالها بزيارة عمال الهاتف في الرئاسة والرد على أسئلة مواطنين اغتنموا الفرصة للتحدث إليه مباشرة.

وفي هذا التسجيل المصور الذي نشر عبر الحساب الرسمي لقصر الاليزيه، رد الرئيس الفرنسي بأسلوب ودي على خمسة أو ستة أشخاص اتصلوا من أنحاء مختلفة في فرنسا عارضاً خلال هذه المحادثات القصيرة بعضاً من مشاريعه الضريبية.

وبما أن الفيديو كان يُبث مباشرة، اتصل مستخدمون كثيرون للانترنت في محاولة للتكلم مع الرئيس الفرنسي وقلة منهم نجحوا في ذلك بما أن ماكرون قرر رفع سماعة الهاتف.

وقد بدا ماكرون سعيداً بهذه الطريقة غير المسبوقة في تواصل الرؤساء مع الشعب وقد تبادل أطراف الحديث مع البعض سائلاً اياهم عن أوضاعهم ومتوجهاً بالشكر على رسائل التشجيع كما قام بالرد على استفساراتهم.

ومن بين هؤلاء، قال أحد التلامذة إنه يرغب في أن يصبح رئيساً للجمهورية في المستقبل فرد عليه الرئيس مبتسماً «ما هي المهلة التي تضعونها للفوز بالرئاسة؟ في كل الأحوال نحن في حاجة إلى تجديد وعليك التحضر جيداً».

واستجاب ماكرون لطلب التلميذ معايداً اياه بعيد ميلاده وخاتماً رسالته بالقول «تباً لشهادة الثانوية العامة».

كما رد الرئيس الفرنسي على استفسارات زوجين متقاعدين قلقين على تقاعدهما، سائلاً اياهما عن قيمة المخصصات التقاعدية التي يتقاضيانها ليقوم بعدها بسحب قلم لاحتساب أثر اصلاحه الضريبي، وتوجه إليهما برد مطمئن قائلاً «ستكونان رابحين».

كذلك بدا ماكرون في التسجيل وهو يتحادث مع عمال الهاتف وهو قسم يتألف من 14 شخصاً موجود في الطبقة الأولى من قصر الاليزيه.

يحدث الان