الرئيسية » محليات » الاتحاد الوطني الكوردستاني يُعفي آلا طالباني من منصب رئاسة كتلة الإتحاد النيابية

الاتحاد الوطني الكوردستاني يُعفي آلا طالباني من منصب رئاسة كتلة الإتحاد النيابية 

أصدر الاتحاد الوطني الكوردستاني قراراً بإعفاء عضو قيادة الحزب، ورئيسة كتلة الاتحاد في البرلمان العراقي، آلا الطالباني، من منصبها، دون ورود معلومات حول أسباب الإعفاء.

وصدر قرارٌ من نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، بتاريخ اليوم الإثنين 12/6/2017، يفيد بإعفاء عضو قيادة الحزب، ورئيسة كتلة الاتحاد في البرلمان العراقي، آلا الطالباني، من منصبها.

واء في القرار أنه تقرر إعفاء آلا الطالباني من منصبها خلال الاجتماع الذي عُقد بتاريخ 29/5/2017، بحضور نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، كوسرت رسول، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، هيرو إبراهيم أحمد.

يذكر أن آلا الطالباني، قالت في وقت سابق، إنه “يشاع على ألسنة الناس أن العشيرة التي أنتمي إليها تعود أصولها إلى بني أسد، وهي إحدى القبائل العراقية الشيعية التي تقطن مناطق الفرات الأوسط”.

وأثارت هذه التصريحات ردود فعل كبيرة، حيث ردَّ مكتب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، جلال الطالباني، على تصريحات آلا الطالباني، بالقول إنها “وحدها من تتحمل مسؤولية هذا التصريح، وهو يعد توجهاً دون سابق تفكير، فالكل يعلم أن أصول الطالبانيين تعود للزنكنة”.

المصدر رووداو الكردية

يحدث الان