الأمم المتحدة : 55 % من نازحي الموصل أطفال

الأمم المتحدة : 55 % من نازحي الموصل أطفال

اعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة اليوم الاربعاء، إن الأطفال يشكلون نسبة 55 % من نازحي الموصل.

وقالت المنظمة الدولية في تقرير لها، أن أكثر من 25,000 فرداً نزحوا من غرب الموصل في الأيام الخمسة الأخيرة وحدها مع إقتراب القتال بين “داعش” والقوات العراقية من المدينة القديمة حيث يعتقد أن ما يقدر بنحو 118,000 شخص لا يزالوا عالقين هناك.

واوضحت انه “في موقع الطوارى الذي أنشأته المنظمة الدولية للهجرة في مطار القيارة يشكل الأطفال 28,387 (14,336 من الفتيان و 14,051 من الفتيات) من أصل 49,564 من الأفراد النازحين داخلياً.

وفي موقع حاج علي وهو موقع الطوارىء الثاني الذي أنشأته المنظمة الدولية للهجرة، يشكل الأطفال 20,390 ( 10,368 من الفتيان و 10,022 من الفتيات) من أصل 34,561 من الأفراد النازحين داخلياً، بحسب التقرير.

ويشير التقرير الى، ان المنظمات الإنسانية تقدر أن حوالي 55% من النازحين داخلياً في الموصل هم من الأطفال.

وقال رئيس المنظمة الدولية للهجرة توماس لوثر فايس، “إن الأطفال المتأثرين بالنزاع الدائر في الموصل يعانون بشدة، فقد فقدوا أفراداً من أسرهم و توقف تعليمهم وتعرضوا الى عنف مروع”.

وأوضح، انه “بالرغم من الصدمات التي تحملوها فإن أطفال الموصل أظهروا قدرة على التكيف تثير الإعجاب الى جانب الحاجة الملحة الى إحتضان الحياة والمضي قدماً. المنظمة الدولية للهجرة وشركائنا الإنسانيين وبالتعاون مع حكومة العراق عازمون على مواصلة تقديم الدعم الشامل و مساعدة الأطفال على التعافي والانتقال نحو فصل مُشرق من حياتهم”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com