الاتحاد الآسيوي يعلن رفع الحظر عن الملاعب العراقية

الاتحاد الآسيوي يعلن رفع الحظر عن الملاعب العراقية

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، رفع الحظر رسمياً عن إقامة المباريات على ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس الاتحاد الأسيوي، نضال البحران في اتصال هاتفي مع عضو مكتب الناطقية في وزارة الشباب والرياضة العراقية، كريم صبري إن “الحظر رفع رسمياً عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل وقرار موافقة الاتحاد الأسيوي هو روتيني كأشعار رسمي بالخبر”.

وأوضح أن “دور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم، كان قوياً حيث بذل جهود مضنية من اجل إدراج موضوع رفع الحظر عن الملاعب العراقية على جدول اجتماع “فيفا” اليوم”، لافتاً إلى أن “الاتحاد الآسيوي سيواصل دعمه للكرة العراقية”.

وكان رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو، قد أعلن خلال جلسة “فيفا”، اليوم الجمعة، عن رفع الحظر عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل، مؤكداً أن الاتحاد الآسيوي سيعلن رسمياً قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

بارك رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم, عبد الخالق مسعود, الى الشعب العراقي, قرار الاتحاد الدولي ” FIFA ” القاضي برفع الحظر عن الملاعب العراقية الثلاثة التي سبق وان تم تقديم ملفاتها، مبينا ان “الاعلان عن رفع الحظر من قبل الاتحاد الاسيوي لا يحتاج الى اي مناقشة او اجتماعات”.

وقال مسعود في بيان ” بعد انتهاء اجتماع الاتحاد الدولي تلقينا اتصالا من مكتب رئيس الاتحاد الدولي يفيد بموافقة الـ”FIFA”, على رفع الحظر عن الملاعب العراقية الثلاث ” البصرة و كربلاء و اربيل”.

واضاف: كونكرس الفيفا احال الاعلان الرسمي الى الاتحاد الاسيوي بصفته الجهة التي قدمت ملف العراق لرفع الحظر عن الملاعب العراقية, لافتا الى ان السيد الامين العام للاتحاد الاسيوي يتواجد حاليا في كولمبيا ممثلا للقارة وحال عودته سيصار الى الاعلان كون الموضوع لا يحتاج الى اي مناقشة او اجتماعات لاستحصال الموفقة المعلنة مسبقا, الامر الذي يجعل من موضوع دخول القرار حيز الرسمية مسألة وقت لا اكثر.

وبين: كما رفض الاتحاد الدولي مقترح اقامة مباريات في الاطار الدولي الودي في بغداد في الوقت الحالي على ان تكون هناك ملفات يصار الى تقديمها في وقت لاحق لاقناع الاتحاد الدولي بإمكانية العاصمة بالمدن التي تم رفع الحظر عليها الى جانب الملاعب التي اضيفت الى ملف رفع الحظر.

وفي الختام ثمن مسعود جميع الجهود التي بذلت طيلة الفترة الماضية من اجل تعزيز موقف العراق امام الاتحادين الاسيوي والدولي ووصولهما الى القناعة التي من شانها اتخاذ قرار سيكون عامل اساسي في الارتقاء بواقع الكرة العراقية من خلال استقبال الاحداث الكروية بالصفة الرسمية والاستفادة من عاملي الارض والجمهور.

بدوره هنأ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، الشعب العراقي والجمهور الرياضي برفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية.

وقال العبادي في بيان، نسخة منه “نهنيء الشعب العراقي والجمهور الرياضي برفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية”، مبينا ان “ذلك جاء نتيجة للاستقرار الامني وللنجاحات التي يحققها العراق في جميع الميادين وجهود المخلصين”.

ودعا العبادي الى “الاستمرار باستكمال جميع الاجراءات حتى يتم رفع الحظر بشكل كلي”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com