الفتح” يعلن حصوله على المركز الأول بالانتخابات ويرفض التلاعب بالنتائج

الفتح” يعلن حصوله على المركز الأول بالانتخابات ويرفض التلاعب بالنتائج

أعلن تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري يوم الاحد عن حصوله على المركز الأول في نسبة الأصوات في الانتخابات التشريعية العراقية، كاشفا ان المفوضية وافقت على طلب في اجراء عد وفرز يدوي لما نسبته 5% في عموم مراكز الاقتراع في جميع انحاء البلاد.

وقال المتحدث باسم التحالف احمد الاسدي في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم وسط بغداد، انه لدينا بعض الانباء التي تؤدي الى القلق وفي حال حدوث أي تلاعب بنتائج الانتخابات سنلجأ الى العد، والفرز اليدوي”، مردفا بالقول انه “نرفض رفضا قاطعا لأي تلاعب بنتائج الانتخابات”.

وأضاف ان “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وافقت على طلب لتحالف (الفتح) بإجراء عد وفرز يدوي بما نسبته 5% في المراكز الانتخابية في عموم العراق”.

وتابع الاسدي بالقول “نحن نثق بإجراء المفوضية مازالت شفافة”، مشيرا الى ان “تحالف الفتح الأول بالعراق قياسا بالنسبة والتناسب وحصلنا على اعلى نسبة بالانتخابات”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مساء يوم السبت عن نسبة المصوتين في الاقتراع العام، والخاص في الانتخابات التشريعية بالعراق.

وقال رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية رياض البدران في مؤتمر صحفي عقده، ان اكثر من 10 ملايين شاركوا بالانتخابات تسعة ملايين منهم شاركوا بالاقتراع الخاص، مضيفا ان نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 44.52% لـ92 بالمئة من أصوات المقترعين.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com