الرئيسية » رياضة » ميسي يتوج بالكرة الذهبية .. ورونالدو يتجاهلها ويحصد جائزتين جديدتين

ميسي يتوج بالكرة الذهبية .. ورونالدو يتجاهلها ويحصد جائزتين جديدتين 

توج أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، وذلك في الحفل الذي نظمته مجلة “فرانس فوتبول” مساء اليوم الإثنين، على مسرح “شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأصبح ميسي هو أول لاعب في التاريخ يظفر بالكرة الذهبية ست مرات في مسيرته ليتفوق على ملاحقه وغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس صاحب الخمس كرات.

وكانت هذه هي أطول مرة خلال مسيرة ميسي لا يظفر فيها بالكرة الذهبية إذ إن آخر جائزة حصل عليها كانت في عام 2015.

وقبل ذلك كانت أطول فترة لم يتوج فيها ميسي بالجائزة هي عامين فقط وكان ذلك في 2013 و2014.

وتعد هذه هي أول مرة يفوز فيها ميسي بالكرة الذهبية تحت اسم “بالون دور” بعدما توج بها من قبل حينما اجتمعت تلك الجائزة مع نظيرتها في الفيفا من 2010 إلى 2015.

وحصل البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنكليزي، على جائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم، وهي المرة الأولى التي تقدم فيها “فرانس فوتبول” هذه الجائزة.

وحقق المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم، وذلك بعد موسمه الحافل مع ناديه أياكس أمستردام الهولندي، قبل الانتقال ليوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي.

من جانب اخر .. حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس، مساء الاثنين، جائزتي أفضل لاعب ومهاجم في إيطاليا لموسم 2018-2019، وذلك في نفس الليلة التي توج فيها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بالكرة الذهبية السادسة في تاريخه.
وفوت رونالدو (34 عاما) حضور حفل الكرة الذهبية “البالون دور”، كي يحضر حفل تسليم جائزة أفضل لاعب في العام بالدوري الإيطالي إضافة إلى جائزة أفضل مهاجم في الكالتشيو، خاصة أنه قد علم أنه لم يحصل على الكرة الذهبية حسبما أفادت العديد من الصحف الإيطالية والإسبانية.
ونشرت الصحف الإيطالية صورة اللاعب البرتغالي وهو يحتفل بالجائزتين، اللتين تسلمهما خلال احتفالية “غراند غالا ديل كالتشيو” الخاصة بالدوري الإيطالي والتي أقيمت في ميلانو. ونال “الدون” الجائزة، بعدما ساهم في تسجيل 29 هدفا لصالح فريقه خلال الموسم الأول له في الدوري الإيطالي، ونجح لاعب البيانكونيري في تسجيل 21 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة.
وانضم رونالدو إلى صفوف يوفنتوس عام 2018- 2019، في صفقة قدرت بـ 100 مليون يورو. وعلى الرغم من التتويج بجائزة الأفضل في الدوري الإيطالي، فقد احتل رونالدو المركز الثالث في ترتيب جائزة الكرة الذهبية، خلف ميسي والوصيف الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

يحدث الان