الأزمة النيابية تلوّح بإعادة الحظر الشامل

الأزمة النيابية تلوّح بإعادة الحظر الشامل

لوحتْ خلية الازمة النيابية بإعادة فرض الحظر الشامل في أرجاء البلاد في حال تزايد أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” خلال الشهرين المقبلين، محذرة من إمكانية ضرب البلاد بموجة ثانية للفيروس.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، ارتفاعاً في أعداد الاصابات، وتعدى الحاجز الى أكثر من خمسة آلاف مصاب يومياً، ويؤكد مقرر الخلية جواد الموسوي لـ “الصباح”، انه “من الممكن أن يشهد العراق خلال شهري تشرين الاول الحالي وتشرين الثاني المقبل، موجة ثانية من فيروس كورونا، ما يرجح أننا سنشهد تضاعفا بأعداد المصابين ربما ما بين 10 – 20 ألف إصابة، وهي أرقام كبيرة».

الموجة الثانية للجائحة، ضربت خلال الأسبوع الجاري عدة بلدان أوروبية باردة مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وغيرها وكذلك الولايات المتحدة، ما أدى إلى زيادة كبيرة بأعداد الإصابات فيها وفي العالم بصورة عامة، حيث تجاوز عدد الوفيات حاجز مليون إنسان مطلع الأسبوع الحالي، وتضاعفت الإصابات بشكل ملحوظ في عدة بلدان. ويبين الموسوي، أن الخلية النيابية، استضافت وزير الصحة والكادر المتقدم في الوزارة لمعرفة ومناقشة استعدادات الوزارة الاستباقية للتصدي للموجة الثانية، وأكد مقرر الخلية إنه في حال ازدياد الاصابات بفيروس كورونا، فمن الممكن أن يعاد العمل بحظر التجوال الشامل في العراق في حال وصلت الاصابات الى أعداد كبيرة لا تستطيع معها وزارة الصحة استيعابها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com