الحشد الشعبي : لا علاقة لـنا بأطلاق الصواريخ على اربيل

الحشد الشعبي : لا علاقة لـنا بأطلاق الصواريخ على اربيل

تابعت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي التصريحات والمواقف الصادرة بخصوص عملية اطلاق الصواريخ التي استهدفت مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق، وفي الوقت الذي نعرب فيه عن اسفنا واستغرابنا لبعض ردود الأفعال المتسرعة، نود ان نوضح الآتي:

وقالت القيادة : ان المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ باتجاه اربيل تعتبر منطقة فراغ غير مسكونة وتقع بين مثلث يحيط به الجيش وقوات الحشد الشعبي من ابناء الشبك وقوات البيشمركة.

واكدت فتح تحقيق في الحادث وسيتم رصد الكاميرات لمعرفة من اين جاءت السيارة المحملة بالصواريخ، كما توجهت قوة بقيادة آمر اللواء 30 بالحشد الشعبي للبحث والتعقب عن مطلقي الصواريخ وسيتم الاعلان عن المكان التي انطلقت منه السيارة والجهة التي تسيطر على المكان.

في سياق متصل اكد لواء 30 في الحشد الشعبي ، الخميس ، ان لا علاقة له باطلاق الصواريخ على محافظة اربيل .

وذكر مسؤول إعلام اللواء 30 في الحشد الشعبي سامي بكداش ان ” المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ مشتركة بيننا وبين الجيش العراقي ، وهي منطقة حدودية ، وحتى قوات البيشمركة قريبة منها ، وهي منطقة مفتوحة زراعية ” .

واضاف ” منذ انطلاق الصواريخ ، أطلقنا عملية بحث عن مطلقيها ، لكن حتى الساعة لم تتوصل الى شيء ” .

وتابع ان ” الحشد الشعبي لا علاقة له بإطلاق الصواريخ ، وهذه الاعمال تضر بالحشد وسمعته ، ولم ولن تقدم عليها وان عملية البحث عن مطلقي الصواريخ جارية حتى الآن “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com