تعرف على قرارات جلسة مجلس الوزراء لهذا الْيَوْمَ ..

تعرف على قرارات جلسة مجلس الوزراء لهذا الْيَوْمَ ..

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، الثاني من ايار 2017 برئاسة الدكتور حيدر العبادي.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ورد لاخر الاخبار نسخة منه انه وخلال جلسة الْيَوْمَ جرت مناقشة موسعة لمشروع قانون انتخاب مجلس النواب وتم التصويت على تعديل مشروع القانون النافذ لارساله الى مجلس النواب.

كما صوت مجلس الوزراء على قرار حماية منتج حديد التسليح (10-32 ملم) من خلال اضافة فرض رسم كمركي بنسبة 5 بالمائة لوحدة قياس منتج حديد التسليح ولمدة 4 سنوات وبدون تخفيض على جميع استيرادات العراق ومن المناشئ كافة.

وصوت المجلس على زيادة راسمال المصرف العراقي للتجارة(TBI) من مبلغ مقداره ترليون الى 2 ترليون و750 مليار دينار.

كما تم التصويت على شمول الاجراء اليوميين بالتعيين ضمن حركة الملاك في الدوائر الخدمية في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة.

كما تم التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وصوت المجلس على تسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين من خلال التاكيد على وزارة المالية لاطلاق مبلغ قدره 500 مليار دينار شهريا من نيسان ولغاية اب.

وتم تقديم تقريرا لمجلس الوزراء عن الايرادات المائية وارتفاع مناسيب سد الموصل امس الى 320.6 فوق مستوى سطح البحر لاول مرة منذ 10 سنوات بعد اعمال الصيانة التي قامت بها الشركة الايطالية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com