مشروع لفرض رسوم لقاء ركن السيارات في شوارع مدن كوردستان

مشروع لفرض رسوم لقاء ركن السيارات في شوارع مدن كوردستان

طالبت وزارة البلديات والسياحة في حكومة اقليم كوردستان من خلال مشروع رفعته لمجلس وزراء الاقليم باستيفاء رسوم مالية من اصحاب السيارات لقاء ركنها في الشوارع الرئيسة في مراكز المدن، معلنة ان الهدف من المشروع هو لزيادة ايرادات الوزارة.

وذكر المدير العام للتخطيط في الوزارة عبد الحميد مجيد في تصريح صحفي ان المشروع تم اعداده في بداية ظهور الازمة المالية في الاقليم للعمل به في الشوارع الاستراتيجية والتجارية في محافظات الاقليم.

وبين ان المشروع تمت مناقشته واقراره خلال اجتماع لوزارة البلديات، مستدركا انه من اجل المصادقة على المشروع فقد ارسلته الوزارة الى مجلس وزراء الاقليم.

وعن مضمون المشروع اكد مجيد ان الوزارة ستقوم باعلان مناقصة للشركات وستقوم بابرام عقد مع الشركة التي تقدم العطاء الانسب، موضحا ان تلك الشركة التي تقوم بالاشراف على جميع شوراع المحافظات الثلاث في الاقليم وستقوم باستيفاء مبلغ معين من السائقين عن طريق بطاقة لقاء ايقاف سياراتهم في الشوارع.

وعن اهداف المشروع اوضح مجيد ان المشروع يهدف لزيادة ايرادات الوزارة وكذلك لتنظيم شوارع مراكز المدن، لافتا الى انه اذا تم تنفيذ البرنامج فان الكثيرين سيتجنبون ايقاف سياراتهم في تلك الشواراع.

كما اوضح ان الوزارة وجهت كتابا الى وزارة الداخلية من اجل ان تكون مديرية المرور العامة فيها متعاونة في تنفيذ المشروع، مشيرا الى ان جميع الشوارع هي ملك للبلديات ويجب تنظيمها بموجب القانون ومن اجل هذا فهي بحاجة الى شرطة المرور.

من جهته قال المتحدث باسم مديرية مرور اربيل فاضل حاجي ان المشروع المشار اليه لم يصل الى مديريته لحد الان ، مستدركا انه متى ما وصل سيتم تنفيذه وفق الاجراءات القانونية.

وتشير معلومات صحفية الى ان المبلغ الذي سيتم استيفاؤه لقاء توقف السيارات في الشوارع الرئيسة سيكون عبر بطاقة سيقوم بقطعها كادر خاص بهذا الامر، وسيكون المبلغ المستوى عن الوقوف لعشر دقائق خمسمائة دينار ويزداد المبلغ كلما ازداد وقت الوقوف.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com