الرئيسية » محليات » الاعلام الحربي ترد على وكالة أعماق: من قتل داخل البناية بأيمن الموصل هم عناصر لداعش

الاعلام الحربي ترد على وكالة أعماق: من قتل داخل البناية بأيمن الموصل هم عناصر لداعش 

أفادت خلية الاعلام الحربي يوم الجمعة بمقتل عدد من عناصر داعش بضربة جوية للطائرات الحربية العراقية استهدفت معمل تفخيخ في احد احياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل، نافية ان وجود مدنيين داخل بناية المعمل المذكور.

وقالت الخلية في بيان تلقت اخر الاخبار نسخة منه ان “اعلام داعش نشر مقطعا على انه قصف جوي لمبنى يضم العديد من عوائل النازحين لخلط الأوراق كما فعل سابقا عندما اقتاد مجموعة من العوائل ووضعهم في مبنى محاط بالعجلات المفخخة وتقع بعض القنوات الاعلامية في فخ هذا الاعلام الإرهابي وتنشر مايبثه دون التحقق والاستقصاء عن الفبركة التي تحدث اثناء منتجة هذه المقاطع”، منوهة الى ان “مكان القصف كان في حي ١٧تموز حي الفتح حسب تسميتهم فكيف هو مكان للنازحين وهو تحت سيطرتهم”؟

وأوضح البيان ان “حقيقة الامر بتاريخ ٤ أيار ٢٠١٧.وبناء على معلومات خلية استخبارات عمليات (قادمون يانينوى) نفذت طائرات القوة الجوية العراقية ضربة جوية على هدف مهم في حي ١٧ تموز في الجانب الأيمن من الموصل والهدف عبارة عن بناية مستخدمة معمل تفخيخ”.

وأضاف البيان انه “تتواجد في داخل المعمل عجلات مفخخة وعجلات تحمل احادية وعجلات حمل مع وجود عناصر مسلحين دواعش يقومون بتحميل مواد متفجرة وبعضهم ينتشرون في نقاط حماية محيطة بالمبنى مع وجود سواتر من اكياس رمل على سطح البناية والطابق الثاني يستخدم كموقع للدفاع مع وجود هوائي اتصالات”.

ومضى البيان انه “من خلال الاستطلاع التصويري يتبين ان كل الموجودين من الرجال المسلحين وبعد تنفيذ الضربة الجوية احدثت انفجار عجلة مفخخة ومن ثم توالت الانفجارات داخل المعمل”.

واردف البيان ان “القوة الجوية حرصت على عدم إصابة المدنيين خارج البناية”، مشيرا الى ان “الأضرار حدثت داخل البناية فقط مع العلم هناك عجلات كبيرة ( تنكر) وعجلات مدنية خارج المبنى لم تتضرر”.

وتابع البيان انه “تلقينا اتصالات من قبل العديد من المواطنين وأكدوا ان كل من قتل داخل هذه البناية هم من عناصر داعش”، مؤكدا انه “قد روجت بعض وسائل الاعلام المغرضة نقلا عن اعلام عصابات داعش الإرهابية على انه مأوى للنازحين والعوائل دون التحقق من ذلك”.

وكان وكالة أعماق التابعة لداعش قد قالت امس الخميس إن 68 شخصا قتلوا الخميس في قصف أميركي على مأوى للنازحين بحي الفتح غربي مدينة الموصل شمال العراق.

وبينت الوكالة أن 47 من القتلى أطفال ونساء، وأضافت أن القصف خلف أيضا 86 جريحا.

يحدث الان