الرئيسية » رياضة » على أبواب الحسم.. امتحان صعب لبرشلونة وسهل لريال

على أبواب الحسم.. امتحان صعب لبرشلونة وسهل لريال 

يخوض برشلونة المتصدر موقتاً مباراة محفوفة بالمخاطر عندما يستقبل فياريال الخامس السبت في المرحلة الـ36 من الدوري الإسباني في كرة القدم، فيما يخوض ريال مدريد الثاني رحلة سهلة إلى ملعب غرناطة الهابط إلى الدرجة الثانية.
وفي حين يتصدر برشلونة بفارق المواجهات المباشرة عن ريال بعد تساويهما بـ81 نقطة، إلا أن لريال مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو ستمكنه من استعادة الصدارة في حال فوزه.
وبحال نجح العملاقان بالفوز في كل مبارياتهما، سيضمن ريال إحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2012.
ويدرك الفريقان أن أي تعثر ممنوع في رحلة الأمتار الأخيرة نحو لقب الليغا، إذ يحل برشلونة على لاس بالماس الـ14، ثم يستقبل أيبار في آخر مرحلتين، فيما يحل ريال على سلتا فيغو الـ11 في مباراته المؤجلة، كما يستقبل أشبيلية الرابع في أصعب مبارياته، ويختتم الدوري على أرض ملقة الـ12.
ويتفرغ برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين لمنافسات الدوري راهناً، بعد خروجه من ربع نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي، فيما يتابع ريال مشواره بنجاح نحو لقبه الـ12 بعد تخطيه مواطنه أتلتيكو مدريد (3-صفر) الثلثاء في ذهاب نصف النهائي بثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
ورأى مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان الذي بات على مشارف النهائي الثاني على التوالي كمدرب في دوري الأبطال، بعد مباراة أتلتيكو: «اليوم أعيش شيئاً من الجنون، ولكن بالطريقة ذاتها. أنا سعيد جداً بما أقوم به وبما أعيشه يومياً. أتمنى الاستمرار، ومهما استمر ذلك، أنا أغتنم الفرصة اليوم».
في المقابل سيكون امتحان برشلونة الفائز على ريال مدريد (3-2) في عقر داره في مباراة مشهودة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، صعباً أمام فياريال الطامح للإبقاء على حظوظ تأهله إلى دوري الأبطال. ويملك فياريال ثاني أقوى دفاع في الدوري (28) بعد أتلتيكو مدريد ثالث ترتيب الدوري (25)، وحقق 5 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة.
وعاد إلى تمارين برشلونة لاعب وسطه المخضرم أندريس إينيستا بعد إبلاله من الإصابة وغيابه عن مواجهة إسبانيول الأخيرة، التي حسمها لاعبو المدرب لويس إنريكي بثلاثية نظيفة.

المصدر: الحياة

يحدث الان