تفاصيل الخبر الغريب الذي نشرته الوكالة الفرنسية عن لوبان ثم حذفته

تفاصيل الخبر الغريب الذي نشرته الوكالة الفرنسية عن لوبان ثم حذفته

أثار خبر نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، الأربعاء الماضي، على لسان باحث فرنسي متخصص في الأنساب، بأن أصول مارين لوبان تعود إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم- ضجة كبيرة؛ ما دفع الوكالة إلى حذف الخبر.

ووفقاً لهذا الأخصائي، جان لويس بوكارنوت، تنحدر مارين لوبان، من جهة والدتها، من سلالة ملوك إنجلترا ومن سلالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أيضاً! أما بالنسبة لإيمانويل ماكرون، فتعود جذوره إلى هيو كابيت، بحسب تقرير لصحيفة “نوفيل أبسارفاتور” الفرنسية.

وقام العديد من رواد الشبكات الاجتماعية بنشر تعليقات حول صحة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان هذا الموضوع من بين المواضيع التي اكتسحت تويتر وباتت الأكثر تداولاً بين المغردين.وتراوحت ردود الفعل بين الترحيب والتهكم من جهة، والتنديد بهذه “الأخبار الكاذبة ” من ناحية أخرى.

بعد دقائق قليلة من نشر الخبر، قامت الوكالة الفرنسية بمحوه. وسارعت بوضع منشور جديد، مبررة إلغاء المنشور الأول بأنه “نُشر عن طريق الخطأ”. وقد كان هذا الموقف بمثابة دعوة غير مباشرة لوسائل الإعلام بوقف نشر هذا الخبر.وفي اتصال هاتفي مع صحيفة “نوفيل أبسارفاتور”، أكدت الوكالة أن هذا المنشور لم يكن سوى “مسودة نُشرت عن طريق الخطأ، في حين كان يجب أن تتم قراءتها ثم مراجعتها قبل التصديق عليها”.

وبررت الوكالة إلغاء الخبر بأنه عبارة على معلومات “لا وزن لها”، وذلك قبل 4 أيام من الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

من جانب آخر، أشارت الوكالة إلى مسألة “دقة المصدر”، معتبرة أن هذه المعطيات لم تكن “مهمة”، لذلك لم ير الصحفيون بداً من تصحيحها ثم إعادة نشرها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com