يحبون الأسد ويزورون دمشق شهرياً.. سوريا تكرم فنانين مصريين.. وإلهام شاهين: لا حرب في سوريا

يحبون الأسد ويزورون دمشق شهرياً.. سوريا تكرم فنانين مصريين.. وإلهام شاهين: لا حرب في سوريا

يحبون الأسد ويزورون دمشق شهرياً.. الحكومة السورية تكرم فنانين مصريين.. وإلهام شاهين: “لا حرب في سوريا”

عاد وفد من الفنانين والإعلاميين المصريين، الخميس 18 مايو/أيار الجاري إلى القاهرة، بعد زيارة امتدت 3 أيام للعاصمة السورية دمشق، بالتنسيق مع نظام بشار الأسد.

وكان كل من الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة إلهام شاهين والإعلامية بوسي شلبي والمخرج السينمائي عمر عبد العزيز والمخرج مسعد فودة رئيس اتحاد الفنانين العرب، قد توجهوا إلى سوريا الثلاثاء الماضي، وتم تكريمهم في دار الأوبرا السورية ظهر الأربعاء 17 مايو/أيار.

وتعد زيارة الوفد المصري هي الأبرز بين عدد كبير من الزيارات قام بها عدد من العاملين في مجالي الفن والصحافة خلال العامين الماضيين، وتكررت الأسماء في كل زيارة باستثناءات نادرة، فيما رفض عدد من النقاد الفنانين تكرار الزيارة لسوريا في ظل جدل تثيره كل مرة.

وقال ناقد وكاتب مصري، كان قد سافر مسبقاً إلى دمشق أكثر من مرة ضمن الوفود المتوالية: “تحولت الزيارات التي تكاد تكون شهرية إلى تقليد سخيف بلا معنى”.

وأوضح أن “مسار الزيارات بات واضحاً؛ ففي كل مرة تتم مخاطبة رئيس اتحاد الفنانين العرب الذي يقوم بدوره بترتيب الزيارة، وتحسن هذه المرة؛ إذ استطاع الرجل إقناع الفنانين فاروق الفيشاوي وإلهام شاهين فبرزت وجوه معروفة”.

ويضيف مستنكراً تكرار تلك الزيارات: “إذا كنا نريد دعم نظام أو شخص ما، فعلينا أن نبتعد عن التكرار الممل للزيارات والوجوه التي تزور في كل مرة! هذا الملل لا يقتصر على الحالة المصرية فقط، ولكن الأصدقاء داخل دمشق يشعرون به أيضاً ويرون أن الزيارات صارت عبثية”.

“لا حرب ولا دمار”

ونشرت الممثلة إلهام شاهين، على حسابها الرسمي في إنستغرام، صورة لها في أثناء تكريمها من قِبل نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، وصورة أخرى تجمع الوفد المصري بوزير السياحة السوري، بشر يازجي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com