الفهداوي : نرفض دعوات إقامة الأقاليم على أساس طائفي ومذهبي وعرقي

الفهداوي : نرفض دعوات إقامة الأقاليم على أساس طائفي ومذهبي وعرقي

أعلن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، اليوم السبت، في حفل تأسيس حزبه “حزب الوفاء” عن رفضه دعوات إقامة الأقاليم على أساس طائفي ومذهبي وعرقي، مطالباً بالابتعاد عن عسكرة الحياة السياسية، حسب قوله.
وقال المكتب الإعلامي لحزب الوفاء، في بيان ، أنه “بحضور الامين العام لحزب الوفاء قاسم محمد الفهداوي، وعدد من الوزراء والبرلمانيين والمسؤولين في المؤسسات الحكومية وشيوخ ووجهاء العشائر ورجال الدين، اقام حزب الوفاء اليوم في قاعة التشريفات بمعرض بغداد الدولي، حفل التأسيس وتلاه إجراء انتخابات الامانة العامة”.
ودعا الفهداوي، بحسب البيان، في كلمته خلال حفل انطلاق المؤتمر التأسيسي للحزب الى “ضرورة قيام دولة عراقية فيدرالية”، مشددا على استقلال العراق التام والحقيقي وسيادة اراضيه”.
ورفض الفهداوي، “الدعوات التي تنادي بإقامة اقاليم على اساس طائفي ومذهبي وعرقي”، داعياً إلى “تفعيل المصالحة الوطنية وايجاد تسوية سياسية وتوافق وطني داخل وخارج البلاد لإزالة الاثار السلبية التي خلقتها الطائفية السياسية”.
وشدد في الوقت نفسه على “ضرورة توفير ضمانات واضحة للحريات العامة والخاصة التي كفلها الدستور، مطالباً بـ”الابتعاد عن عسكرة الحياة السياسية سواء على صعيد الفكر او المنهج وترسيخ مدنية السلطة السياسية”.
وأكد على “ضرورة تشجيع القطاع الخاص والاستثمار المحلي والاجنبي والخروج من شرنقة الاقتصاد الريعي”، داعيا الى “تحسين الوضع المعيشي للمواطن وبما يتلاءم مع الثروات الوطنية”.
ودعا الفهداوي الى “الاسراع في حسم مهمة هيئة المسألة والعدالة فضلا عن تعزيز استقلالية الهيئات المستقلة وابعادها عن المؤثرات التي تناقض طبيعتها المستقلة”.
وجرى خلال المؤتمر التصويت على النظام الداخلي والبرنامج السياسي للحزب وانتخاب اعضاء الامانة العامة والبالغ عددهم 25 عضوا بحضور دائرة الاحزاب في مفوضية الانتخابات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com