صبا مبارك تكشف فيلمها الجديد في «كان السينمائي»

صبا مبارك تكشف فيلمها الجديد في «كان السينمائي»

كشفت الفنانة والمنتجة الأردنية، صبا مبارك، عن مشاركتها في فعاليات الدورة الـ70 من مهرجان كان السينمائي الدولي الذي انطلقت فعالياته، الأربعاء الماضي، وقالت «صبا»، في تصريحات صحفية، إنها ستكشف تفاصيل أحدث أعمالها وهي فيلم «مسافر: حلب – إسطنبول» الذي تقوم ببطولته وتشارك في إنتاجه من خلال شركتها Pan East Media، ضمن مشاركتها في فعاليات مهرجان كان من خلال مركز السينما العربية.

وتابعت «صبا» أن فيلم «مسافر: حلب – إسطنبول» يتناول رحلة اللاجئتين لينة ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا، ولينة فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتها مريم، بصحبة لاجئين آخرين، إلا أن لينة ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

الفيلم من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتشارك في بطولته إلى جانب «صبا» الطفلة روان سكيف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

وأكدت «صبا» أن الفيلم يناقش مشكلة اللاجئين السوريين ليس فقط في تركيا، ولكن في كل مكان، وتابعت «هي المشكلة الأهم في العالم حاليًا من وجهة نظري، هؤلاء اللاجئون هجروا بيوتهم تحت القصف والظروف الصعبة، منهم من ترك جثث أطفاله وعبروا الحدود وقضوا الليالي في مخيمات اللاجئين، ونادراً ما يلقون تعاملاً جيداً في الدول الأوروبية التي يذهبون إليها.

الفيلم إنتاج مشترك بين جهات من 3 دول عربية وأوروبية، وعن مشاركتها في إنتاج الفيلم، قالت «صبا»: هذا الفيلم يمثل خصوصية شديدة بالنسبة لي، في البداية كان معروضاً عليَّ المشاركة في بطولته فقط، ولكن إعجابي بالسيناريو الإنساني وما يحمله من طاقة أمل جعلني أبادر بالمشاركة في إنتاجه، وأعتبرها إحدى أهم تجاربي حتى الآن، لأنها تعبر عن رؤيتي ووجهة نظري كفنانة مهتمة بالقضايا التي يمر بها المجتمع الذي أعيش فيه.

الفيلم إنتاج مشترك بين شركات Andac Film Productions وIstanbul Digital (تركيا)، Irish Film Board (أيرلندا) وPan East Media (الأردن)، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وتقوم شركة MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي، بجانب تسويق الفيلم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com