عالية نصيف: خزين العراق من السكر والرز والطحين صفر

عالية نصيف: خزين العراق من السكر والرز والطحين صفر

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، رئيس مجلس النواب الى رفع اليد عن اي وزير من الوزارات التي عليها استجوابات قبل ارسال الاسانيد اليها، مشيرة الى ان الخزين المتعلق بالامن الغذائي للعراق من مواد الطحين والسكر والرز هو صفر.

وقالت نصيف في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان “قدمنا كل الادلة والوثائق والاسانيد عبر مراحل معقدة وضعتها رئاسة مجلس النواب، ونحن لحد هذه اللحظة نحسن الظن برئاسة مجلس النواب”، معربة عن اسفها “منمفاتحة رئاسة مجلس النواب للمحكمة الاتحادية يوم امس لتفسير المادة 58 من النظام الداخلي حول موضوع الاسانيد”.

واضافت نصيف ان “المحكمة غير معنية بتفسير النظام الداخلي وانما المواد الدستورية وبالتالي المادة 58 تفسيرها من اختصاص مجلس النواب”، مشيرة الى “قرار المحكمة الاتحادية بين ان الاسانيد تذهب للوزير”.

وطالبت نصيف رئيس مجلس النواب بـ”رفع يد اي وزير من الوزارات ومن ثم ارسال الاسانيد للوزير”، لافتة الى ان “رئيس مجلس النواب ابلغني انه سيحدد الاستجواب خلال الايام القليلة المقبلة وان الدوام سيستمر الى يوم 4 من هذا الشهر”.

واكدت نصيف ان “لديها سؤال مهم متعلق بالامن الغذائي للبلد”، موضحة “انني امتلك وثائق تشير الى ان الخزين الاستراتيجي للطحين والرز والسكر صفر ونحن مقبلين على شهر رمضان”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com