النظامين السعودي والعراقي لا يستحقان البقاء والعبادي لا يستحق التجديد .. السامرائي يكتب

النظامين السعودي والعراقي لا يستحقان البقاء والعبادي لا يستحق التجديد .. السامرائي يكتب

اتهم المحلل العسكري والفريق المتقاعد، وفيق السامرائي، اليوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي بمحاولة الحصول على ولاية رئاسة ثانية، وفيما رأى ان العبادي “لا يستحق” التجديد، وجد ان النظامين السعودي والعراقي “لا يستحقان” البقاء.

ورأى السامرائي، في منشور له على صفحته في الفيسبوك، بعنوان “التلاقي والتشابه بين النظام السعودي والنظام العراقي في ظل حكومة العبادي ؛ ان “استقتال النظام السعودي، على إرضاء ترامب ماليا للمحافظة على وجوده، فبدد وسيبدد مئات المليارات، ولن يطول به المقام كثيرا”.

وتابع ، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يحرص على إرضاء كتل سياسية ومسعود (بارزاني) من أجل تجديد ولاية لا يستحقها، فلم يحاسب فاسدا كبيرا، ولم يمنع الهيئات الاقتصادية للأحزاب في الوزارات، ولم يحاسب متخاذلا في الحرب أو متسببا بانتكاسات إطلاقا، وعندما يتحدث يتذرع بالفصل بين السلطات”.

ولفت الى ان “القضاء والنزاهة عندما يتحدثان عن التلكؤ يقولان إن الجهات التنفيذية المسؤول عنها العبادي لا تنفذ أوامر القبض، والحقيقة أن القضاء ورئيس الوزراء مقصران جدا”، مبينا ان “رئيس الوزراء يتذرع بحرب داعش وكأن لا مؤسسات في الدولة إلا وزارة دفاع ومثيلاتها، وكأن داعش دولة عظمى وليس كيانا كان مفترضا سحقه كليا عام 2015”.

وقال السامرائي، ان “في الرياض يصرفون أموالا طائلة على الإعلام، وفي بغداد ظهرت مواقع مبتذلة ممولة على ما يبدو من الوضع المتهرئ الى جانب ذيول التكفيريين، تعتمد الكذب والدجل والتزوير والفبركة وعدم الأخلاق تطلق ضباعها كلما انتقد رأس الحكومة”، معتبرا ان “النظامين لا يستحقان البقاء حتى لو نسقا، فالشعوب أقوى”

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com