قائد في البيشمركة : ” المئات ” من عناصر داعش معتقلون لدينـــا

قائد في البيشمركة : ” المئات ” من عناصر داعش معتقلون لدينـــا

اكد قائد قوات السبعين في قوات البيشمركة، جعفر شيخ مصطفى، اليوم الأحد، أن المئات من مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، معتقلون لدى قوات البيشمركة.

وحول مشروع اعادة تنظيم قوات البيشمركة وتسليحها، قال شيخ مصطفى ، خلال مشاركته في مراسم نشر كتاب عن قصص الحرب على داعش جنوب كركوك، إن “المشروع يأتي في اطار التنسيق بين الوزارة وعدد من دول التحالف الدولي، وتتضمن اعادة تنظيم البيشمركة وتدريبها وتسليحها ودعمها”.

وأكد أن مشروع وزارة البيشمركة الذي أقر في مجلس وزراء إقليم كوردستان وارسل الى رئيس اقليم كوردستان، القائد العام للقوات المسلحة، مسعود البارزاني، “بانتظار بحث جميع النقاط الواردة في المشروع باجتماع عام، وبعد الموافقة عليه سيعاد للوزارة ليدخل حيز التنفيذ”.

وحول عدد مسلحي داعش المعتقلين لدى البيشمركة، قال قائد قوات السبعين إن “عددهم يقدر بالمئات، لكن بسبب غياب حصيلة دقيقة وعدم جمعهم في مكان واحد وكذلك اعتقالهم من قبل أكثر من جهة، يصعب تحديد عددهم على وجه الدقة”.

وحول خطط استعادة الحويجة، قال: “لا توجد الآن أي خطة، كان هنالك في السابق خطة لكن طرأت عليها تغييرات، وفي هذا الوقت ليست لدينا أي خطة لاستعادة الحويجة”.

المصدر : رووداو

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com