العيساوي والهاشمي والخنجر يجتمعون في واشنطن تحضيراً لـ”انقرة 2″

العيساوي والهاشمي والخنجر يجتمعون في واشنطن تحضيراً لـ”انقرة 2″

كشف مصدر سياسي مطلع، الاحد ، عن عقد القيادات السنية الثلاثة البارزة خميس الخنجر، ورافع العيساوي، وطارق الهاشمي، اجتماعا في العاصمة الأميركية واشنطن للتحضير لمؤتمر “انقرة 2″، فيما اكد وجود خلافات شديدة بين الاسماء المذكورة حول محاور المؤتمر و”زعامة المكون السني”.

وذكر المصدر ، إن “الأمين العام لما يسمى بالمشروع العربي خميس الخنجر ووزير المالية الاسبق رافع العيساوي ونائب رئيس الجمهورية الاسبق طارق الهاشمي عقدوا مؤخرا اجتماعا في واشنطن لبحث التحضيرات لمؤتمر انقرة الثاني المزمع عقده قريبا”.

وتابع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “خلافات شديدة عصفت بالاجتماع بشأن محاور المؤتمر وزعامة المكون السني”، مبينا أن “بعض المجتمعين رفضوا زعامة سليم الجبوري والذي تم الاتفاق عليه في اجتماع انقرة الأول الذي انعقد قبل اكثر من شهر في تركيا”.

واشار المصدر إلى أن “المجتمعين في تركيا وبروكسل انقسموا الى نصفين الأول داعم الجبوري كزعيم سني خلال المرحلة المقبلة، اما القسم الثاني فهو مع طرح شخصيات سنية تحاور بغداد وبشرط أن لا يكون من الوجوه السياسية التي احترقت ورقتها”.

وكان النائب عن اتحاد القوى العراقية رعد الدهلكي في تصريح صحفي سابق ، أن مؤتمر انقرة الثاني سيعقد بعد القمة العربية الأميركية التي عقدت الاسبوع الماضي في الرياض، مشيرا إلى انه لم تتضح لغاية الان آليات وتفاصيل المؤتمر.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com