تعيين ملكة جمال العراق مستشارة في وزارة الثقافة

تعيين ملكة جمال العراق مستشارة في وزارة الثقافة

أعلنت وزارة الثقافة٬ الأربعاء٬ أن وكيل الوزارة فوزي الاتروشي٬ وجه بأن تكون ملكة جمال العراق فيان سليماني٬ مستشارة للجنة المرأة في الوزارة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي “وجه وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار والمشرف على لجنة المرأة في الوزارة فوزي الاتروشي٬ بضم فيان سليماني والتي اختيرت ملكة جمال العراق للعام ٬2017 لتكون مستشارة للجنة المرأة خلال زيارتها لمكتب الاتروشي في مبنى الوزارة”.

وأضافت “تم مناقشة المهام الموكلة لها بعد تتويجها ملكة جمال العراق٬ حيث أكد الاتروشي بان حملها للقلب يضع على عاتقها مسؤولية اجتماعية وثقافية٬ فهو ليس مجرد لقب للجمال فقط, هي سفيرة بلدها في المحافل الثقافية المختلفة وعليها أن تثبت جدارتها خلال الأيام القادمة وتأخذ دورها في كل مجالات الحياة المختلفة”.

وأكد الاتروشي أن “مسابقة اختيار ملكة جمال العراق للسنة الثانية هي محاولة لتغيير الصورة النمطية في أذهان الناس وإعطاء صورة مغايرة لدول العالم٬ بان العراق يبقى بلد الجمال والحضارة بالرغم من الظروف الاستثنائية التي مر بها ونحن على مشارف تحقيق النصر الكبير على الهجمات الإرهابية قريبا”.

وبين بحسب البيان أن “المسابقة تأتي تواصلا مع نهج مكافحة أفكار بالية تنتقص من دور المرأة في مجمل تطور المجتمع, فهي تظاهرة جمالية وثقافية في مواجهة كل أشكال العنف والتناحر السائدة في المجتمع, مثلما شكلت صفعة بوجه الإرهاب الذي يعول على الجهل والتخلف والظلامية في تحقيق أهدافه”.

ومن جانبها عبرت السليماني عن فرحتها بفوزها بهذا اللقب٬” حيث تسعى بكل طاقاتها ومثابرتها لتكون آهل لهذا اللقب ولهذه المهمة السامية التي تحملها على عاتقها فهي مهمة وطنية تسعى من خلالها لرفع اسم بلدها عاليا”.

ولفتت سليماني بحسب البيان إلى “لي أهداف كثيرة أسعى لتحقيقها من خلال برنامج يحمل كثير من النشاطات التي تخدم المرآة خاصة والإنسانية عامة, منها مساعده الأرامل والأيتام٬ ومحاولة أيجاد فرص عمل٬ واستغلال الطاقات والمواهب التي تتمتع بها النساء ربات البيوت وهن بحاجة إلى مورد مالي لإعالة عوائلهن وخاصة الأرامل لمساعدتهن على تربية أولادهن وتوفير حياة حرة كريمة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com