نائب صدري : وزير التربية فشل في ادارة كافة المفاصل التربوية ويؤكد ضرورة استقالته

نائب صدري : وزير التربية فشل في ادارة كافة المفاصل التربوية ويؤكد ضرورة استقالته

قال النائب عن التيار الصدري وعضو لجنة التربية النيابية رياض غالي ” ان إهمال وزير التربية محمد اقبال يؤدي لفشل الامتحانات الوزارية ومستقبل الطلبة ” مؤكدا ” ان استقالته باتت ضرورية لفشله في ادارة كافة المفاصل التربوية “.

هذا وقد كشف النائب غالي في وقت سابق خلال تصريح ورد لاخر الاخبار عن ضبط وإحالة عدد من الشاحنات الى القضاء لاحتوائها على كتب ومناهج دراسية مخالفة للقانون.

وقال غالي ” ان الهيأة العامة للكمارك ضبطت في سيطرة الصفرة عدداً من الشاحنات التابعة لوزارة التربية وهي محملة بكميات كبيرة من الكتب والمناهج الدراسية المخالفة لقانون مجلس الوزراء وقوانين العقود المبرمة”.

وتابع غالي “ان وزارة التربية قامت بالتحايل والتلاعب على الحكومة العراقية بعد تعهدها بطباعة الكتب داخل العراق والتعاقد مع المطابع العراقية لكن ما حدث كان العكس تماماً والدليل انه تم حجز عدد من الشاحنات المحملة بالمناهج الخاصة بوزارة التربية قادمة من تركيا وتم احالتها للقضاء كونها تضر بمصلحة البلاد من ناحية العملة الصعبة والايدي العاملة فضلاً عن تدميرها للمنتوج الوطني”.

غالي وجه شكره الكبير للجهود المبذولة في قبل مدير سيطرة الصفرة ومعاونيه وكل العاملين هناك من القوات الأمنية مؤكدا دعمه المتواصل ومتابعته المستمرة لهذا الموضوع مع كافة الجهات الحكومية وهيئات الكمارك والمنافذ الحدودية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com