المالكي يرحب بإقامة المؤتمرات داخل العراق ويرفض حضور المطلوبين للقضاء فيها

المالكي يرحب بإقامة المؤتمرات داخل العراق ويرفض حضور المطلوبين للقضاء فيها

استقبل نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيش .

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية ، والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والحشد الشعبي في مدينة الموصل وإلحاق الهزيمة بعصابات داعش الارهابية، بالاضافة الى عدداً من القضايا الدولية والإقليمية.

واكد المالكي على ان مرحلة ما بعد داعش تستدعي التاسيس لمرحلة جديدة تدعم استكمال عملية البناء وإعادة الخدمات للمناطق المحررة وباقي مدن البلاد ، داعيا الى ضرورة الابتعاد عن النهج المتشنج في معالجة الإشكاليات التي تواجهها العملية السياسية ، محذرا من محاولات تمدد البعض على الاراضي المحررة تحت ذرائع مختلفة .

وجدد نائب رئيس الجمهورية موقفه الرافض من تدخلات بعض الدول في الشان الداخلي للعراق ومحاولة التأثير على العملية السياسية ، مرحبا بإقامة المؤتمرات داخل العراق ، ورافضا حضور المطلوبين للقضاء فيه .

وشدد على ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في موعدها الدستوري ، مشيرا الى ان التلويح بتنظيم استفتاء لتقرير المصير في المرحلة الراهنة سيؤدي الى تعقيد المشهد السياسي .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com