بريطانيا تعلن تقديم مساعدات بقيمة 46 مليون جنيه إسترليني لدعم استقرار العراق

بريطانيا تعلن تقديم مساعدات بقيمة 46 مليون جنيه إسترليني لدعم استقرار العراق

ذكر اليوم بريتى باتيل ،وزير التنمية الدولية، أن بريطانيا ترسل مساعدات منقذة للحياة لمساعدة شعب الموصل فى إعادة بناء منازلهم ومدينتهم وحياتهم. وتشمل الحزمة 46 مليون جنيه إسترليني. 40 مليون جنيه استرليني للمساعدة الإنسانية لتوفير المواد الحيوية البقاء على قيد الحياة بما في ذلك دلاء المياه ومعدات الطبخ والصابون والخيام للنوم والغذاء والتطعيم ضد الأمراض القاتلة.

وستقدم المملكة المتحدة أيضا 4 ملايين جنيه إسترليني إلى مرفق التمويل التابع للأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار الفوري و 2 مليون جنيه إسترليني إلى مجلس اللاجئين الدانمركي (درك). وقد ساعد برنامج الأمم المتحدة للمساعدة المالية من قبل 200 ألف عراقي على العودة إلى الموصل، وسيستند هذا الإعلان الجديد إلى المساعدات البريطانية القائمة للمساعدة في تأمين المناطق المحررة ودعم تجديد مرافق المياه وشبكات الكهرباء والعيادات والمدارس. وسيساعد الدعم المجتمعات المحلية على التعافي في المناطق المحررة من داعش.

واضاف وزير التنمية الدولية بريتي باتل:
“ان تحرير الموصل انتصار عظيم لشعب العراق الذى اظهر شجاعة غير اعتيادية وخطوة عظيمة للامام. ومع ذلك، فإن الأعمال المروعة لداعش تعني أن الحالة الإنسانية في الموصل لا تزال خطيرة للغاية. لقد كانت المملكة المتحدة في طليعة الاستجابة الإنسانية، وسنواصل الوقوف إلى جانب الشعب العراقي حيث يبدأ العمل المضني في إعادة بناء المنازل والبنية التحتية في الموصل، فضلا عن السلام الدائم للمدينة. وهذا الدعم الأخير من بريطانيا يعني الفرق بين الحياة والموت بالنسبة للأشخاص الذين عانوا من داعش، وسوف يسمح للناس بإعادة بناء حياتهم في مدينتهم، وسوف يدعم جهود حكومة العراق لبناء مستقر وآمن و العراق المزدهر “.

وقال متحدث باسم السفارة البريطانية في العراق:
“كانت شجاعة والتزام الشعب العراقي وقوات الأمن العراقية حاسمة في هزيمة داعش في الموصل. وعلينا الآن أن ننتقل إلى التحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية الملحة التي تنتظرنا. وتظهر هذه الحزمة ان المملكة المتحدة ستواصل دعم العراق على طريق الانتعاش “.

 

وقد قدم الدعم الإنساني البريطاني في العراق :

·        مجموعات المأوى والمواد المنزلية إلى 74،000 شخص

·        الرعاية الصحية لأكثر من 115،000 شخص

·        المياه الصالحة للشرب لأكثر من 150،000 شخص

·        الصرف الصحي لأكثر من 100،000 شخص في المخيمات

·        التحويلات النقدية الطارئة لأكثر من 46،000 من النازحين الضعفاء 

وجاء إعلان المساعدات البريطانية بعد هزيمة داعش في الموصل، التي أكدها رئيس الوزراء العبادي يوم الاثنين.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com