تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق التعاون بين اربيل وبغداد في مجال النفط والطاقة الكهربائية

تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق التعاون بين اربيل وبغداد في مجال النفط والطاقة الكهربائية

عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع وفد الحكومة العراقية برئاسة وزير النفط، جبار اللعيبي، وتم الإتفاق على تشكيل لجنة لتنسيق التعاون بين الجانبين في مجال النفط والطاقة الكهربائية.

وجرى الاجتماع بين وفد الحكومة العراقية وبين مجلس وزراء إقليم كوردستان برئاسة رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، وحضور نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، قوباد الطالباني إضافة إلى عدد من وزراء الإقليم.

وقال بيان صادر عن حكومة إقليم كوردستان ، بأن الجانبان قد اعلنا عن استعدادهما لفتح صفحة جديدة، والحوار المستمر لحل المشاكل العالقة بين الطرفين.

واشار البيان، تمت مناقشة تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق التعاون بين الجانبين في مجال النفط والطاقة الكهربائية، بما يصب في مصلحة كل الشعب العراقي كافة.

وأعرب رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، بحسب البيان، عن “استعداد إقليم كوردستان للتعاون في مرحلة ما بعد داعش، لتأمين الحياة الطبيعية للمواطنين في هذه المناطق المتضررة وعودتهم اليها”.

وتطرق نيجيرفان البارزاني اثناء اللقاء، الى العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية لمرحلة ما بعد داعش خصوصاً في المناطق المتضررة جراء المعارك، والتي هي بحاجة الآن الى اعادة اعمارها من جديد.

من جهته، “شكر وفد الحكومة الإتحادية، حكومة الإقليم لإستعدادها للتعاون والتنسيق من الحكومة العراقية”.

ووصل اليوم الأربعاء، وفد من الحكومة العراقية، يضم كلاً من وزراء النفط والتربية والزراعة والكهرباء ووكلاء وزارات المالية والكهرباء والنفط والتربية والزراعة مع عدد من المدراء العامين ومستشاري الحكومة العراقية، إلى أربيل، لبحث القضايا ذات الإهتمام المشترك.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com