العبادي يعتذر عن حضور تنصيب روحاني ، ومعصوم ممثلآ للعراق في الاحتفال

العبادي يعتذر عن حضور تنصيب روحاني ، ومعصوم ممثلآ للعراق في الاحتفال

تلقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم الخميس مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الشورى الايراني السيد علي لاريجاني .

وقدم لاريجاني خلال المكالمة التهاني للدكتور حيدر العبادي بمناسبة احراز الانتصارات الاخيرة وتحرير مدينة الموصل، داعيا الله عز وجل بالتوفيق الى حكومة وشعب العراق، مبينا ان تجفيف منابع الارهاب والقضاء عليه يعد امرا يبعث على الفرح الكبير، وان التأريخ سيسجل هذا النصر المؤزر الذي تحقق في عهد الدكتور العبادي، معربا عن دعم جمهورية ايران الاسلامية للعراق في حربه ضد الارهاب وفي المجالات الاخرى.

من جانبه شكر الدكتور العبادي السيد لاريجاني على التهاني والاشادة، مشيرا الى ان هذه الانتصارات لم تكن لتتحقق لولا وحدة الشعب العراقي والجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر ضد الارهاب.

واشاد بموقف جمهورية ايران الاسلامية الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لملاحقة ماتبقى من الارهاب، فضلا عن استمرار التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري الذي سيخفف حتما من وطأة الارهاب.

ووجه لاريجاني الدعوة للدكتور العبادي لحضور مراسيم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني حسن روحاني، وشكر الدكتور العبادي السيد لاريجاني على الدعوة الموجهة لسيادته لحضور حفل التنصيب متمنيا النجاح للشيخ روحاني في انجاز مهامه الرئاسية،
وقد اعتذر عن الحضور كون السيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم سيحضر هذا الحفل ممثلا للعراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com